اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية تطلق خدمة الخط الساخن  لحالات الحوادث والطوارئ والإنقاذ

 

 

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

 

القاهرة “المسلة” …. أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية ، تفعيلها عدة خطوط هاتفية ساخنة للإستخدام فى حالات الحوادث والطوارىء والإنقاذ.

 

وقالت الغرفة فى كتاب دورى وجهته لأعضائها بإنها قد خصصت الرقم  3600001 0127  للأعضاء بمُحافظات جنوب سيناء والإسكندرية ، بينما خصصت الرقم  3600002 0127 للأعضاء بمُحافظة البحر الأحمر والعين السخنة.

 

وأكدت الغرفة  بأنه لضمان لضمان التدخُل السريع من قِبل الغُرفة. يجب إتباع الإجراءات التالية للإبلاغ عن الحوادث وحالات الطوارىء ، بتحديد  إسم المُنشآة المُبلغة أو إسم الشخص المُبلِغ ، وتحديد مكان ووقت وقوع الحادث (مركز أو يخت أو فُندُق أو شاطىء..الخ) ، وتحديد نوع الحادث (إصابة أو فقدان أو وفاة…ألخ)  وتحديد بيانات المُصاب أوالضحية.

 

إلى جانب تحديد نوع النشاط الذى كان يُمارسه المُصاب أو الضحية ، مع الأخذ فى الإعتبار بأنه  فى حالات حوادث الغوص ضرورة الإحتفاظ بمُعدات المُصاب أو الضحية وكمبيوتر الغوص الخاص به بحالة جيدة ، وكذلك مُعدات الغوص شاملة الكمبيوتر الخاصة بالمُرشد المُرافق للمُصاب أو الضحية وكذلك تحديد الإجراءات التى تم إتباعها لعمل الإسعافات الأولية أو إنعاش القلب (إن لزم الأمر).

 

وأوضحت  الغرفة بإنه يُمكن للمنشآت إستخدام خدمة WhatsApp فقط على أرقام الخطوط الساخنة المُخصصة للإبلاغ عن الأحداث أو الشكاوى أو المُخالفات (مُتضمنة المخالفات البيئية) ، عن طريق إرسال صور أو فيديوهات أو رسائل صوتية أو رسائل نصية.

 

وأكدت الغرفة على أعضائها بإنه عقب عملية الإبلاغ  يجب تقديم تقرير كتابى بشأن ما تم الإبلاغ عنه فى خلال 24 ساعة من وقوعه وبعد إبلاغ الغُرفة طبقاً للإجراءات المُشار إليها بعاليه وعلى النموذج المخصص للإبلاغ عن الحوادث.

 

وإنه فى حالة عدم الإلتزام بالإبلاغ عن الحوادث أو الأحداث أو الشكاوىأو المُخالفات أو حالات الطوارىء ، سيتم توقيع العقوبات المُقررة على المُدير الفنى للمُنشآة ، المُرشِد أوالمُدرب المسئول عن الرحلة أثناء تنفيذ النشاط.

 

كما أوضحت الغرفة بأن خدمة الإبلاغ لن يقتصر على خدمة حالات الحوادث والطوارىء  ، وإنما تمتد إلى مُخالفة المعايير الدولية لمُقدمى خدمات الغوص الترفيهى أو الغوص السطحى (السنوركل) ، او   المُخالفات الفنية المُتعلقة بالمُعدات أو التشغيل أو سلامة وأرواح السائحين ، أو الإساءة لسمعة المقصد السياحى المصرى بأى شكل من الأشكال إما بالتعامُل مع السائحين بشكل غير لائق أو إستخدام ألفاظ مُشينة أو نابية عند التواصُل معهم أو أمامهُم ، وكذلك التحرُش الجنسى أو بيع أو  تنفيذ أنشطة غير مُرخص بها بترخيص وزارة السياحة ، مؤكدة على  جميع المُكالمات ستكون مُسجلة لضمان مُستوى الخدمة ، وإنه لن يتم التواصل  أو إستكمال المكالمات مع المتصلين حال  الخروج عن المحاور السابقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled