اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احتجاجات بالمطارات الالمانية الرئيسية للمطالبة برفع الأجور

 

 

برلين “المسلة” ….. دعت نقابة عمالية ألمانية لتنظيم احتجاجات في المطارات الرئيسية البلاد أمس الثلاثاء، للضغط على أرباب الأعمال من أجل رفع رواتب أطقم الخدمات الأرضية وتحسين أوضاع العمل الخاصة بهم.

 

العمل المحفوف بالمخاطر

 

وكانت نقابة «فيردي» للعاملين بقطاع الخدمات في ألمانيا قالت أمس، إنها تخطط لاحتجاجات رمزية ضد العمل المحفوف بالمخاطر في مطارات فرانكفورت وبرلين وهانوفر وكولونيا ودوسيلدورف وميونيخ وشتوتجارت.

 

ولفتت إلى أنه من غير المتوقع أن تؤثر الاحتجاجات في حركة الطيران، وبالتعاون مع نقابات في مطارات في 12 دولة، تمثل 38% من إجمالي حركة السفر جواً حول العالم، فإن «فيردي» تطالب بتوظيف المزيد من العاملين في هذا المجال وتوفير تدريب أفضل.

 

وشملت مطالب النقابة كلاً من شركات الخدمات الأرضية ومناولة الحقائب وشركات الطيران، ومنذ قيام الاتحاد الأوروبي بفتح السوق، يتنافس موفرو الخدمات الأرضية على التعاقد مع شركات الطيران، ما أدى إلى ما وصفته «فيردي» بأنه «سباق لا رحمة فيه»، لتحقيق أقل تكلفة في الأجور والعدد الأقل من العاملين.

 

ولفتت النقابة إلى أن موظفي شركات التعهيد والشركات الخاصة يحصلون على رواتب أقل ب30%، وتدفع النقابة في اتجاه التوصل إلى اتفاق يشمل الصناعة بأكملها ينظم الأجور والمؤهلات والمهارات اللغوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled