اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الكويتية تشتري 3 طائرات «إيرباص» جديدة

 

 

تعدل صفقة الـ 25

 

الكويت ….. علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة ان شركة الخطوط الجوية الكويتية وقعت اتفاقا مع شركة ايرباص لشراء 3 طائرات جديدة، بالإضافة الى تعديل صفقة شراء الطائرات الـ 25 من الشركة الأوروبية والتي تم توقيعها في عام 2013، ليصل إجمالي الطائرات المشتراة الى 28 طائرة جديدة من أنواع A350 وA320neo.

 

وذكرت المصادر ان تعديل صفقة الـ 25 طائرة مع إيرباص جاء للتوسع في الطائرات صغيرة البدن وانطلاقا من الأداء الاستثنائي والمميز لطائرة A320، بالإضافة إلى حاجة الناقلة الى سعة إضافية على رحلاتها من أجل الاستمرار في النمو المنشود.

 

تخفيض عدد طائرات A350

 

وبينت انه تم التنسيق مع إيرباص لتخفيض عدد طائرات A350 الى 5 طائرات فقط والحفاظ على النموذج من الطائرات الذي وضع بصمة قوية في فئة الطائرات المتوسطة الحجم التي يمكن تشغيلها على الرحلات الطويلة، مشيرة الى ان هذه الطائرة أحدثت تطورات جوهرية في مجال كفاءة استهلاك الوقود وراحة المسافرين، ما يجعلها تتناسب مع التوسع الذي تشهده «الكويتية» على مستوى العالم.

 

وتوقعت المصادر تسلم أول طائرة من صفقة الـ 28 طائرة إيرباص خلال النصف الأول من 2019.

 

وفيما يتعلق بالأمور المتعلقة بتخطيط الأسطول، ذكرت ان الأمر يخضع لمتطلبات السوق ومعطياته وضرورة ان تكون الخطة مرنة وأن تتغير في جميع الأحوال تبعا لتغير الظروف ومن ضمن خطة الشركة ضرورة تزويد الأسطول بطائرات عريضة البدن، وتمت تغطية ذلك الأمر ضمن صفقة طائرات البوينغ العشر.

 

توقيع صفقة

 

ولم تقم شركة الخطوط الجوية الكويتية بشراء طائرات منذ 1992 بل كانت تقوم لسنوات باستئجار طائرات مع الطاقم لتغطية فترات الصيف، وذلك حسب الحاجة آنذاك، وقامت الشركة بتوقيع صفقة مع شركة إيرباص لاستئجار 12 طائرة جديدة وشراء 25 طائرة جديدة (تمت زيادتها إلى 28 طائرة كما هو مذكور آنفا)، وذلك بعد أن أصبحت «الكويتية» شركة مساهمة.

 

وقالت المصادر إن صفقة شراء 3 طائرات جديدة وتعديل صفقة الـ 25 طائرة يعتبر إنجازا كبيرا لمجلس إدارة شركة الخطوط الجوية والإدارة التنفيذية للشركة الكويتية وعلى رأسها رئيس مجلس إدارة «الكويتية» يوسف الجاسم.

 

وكشفت ان وفدا من «الكويتية» سيطير قريبا الى مدينة تولوز في جنوب فرنسا لتوقيع الاتفاق النهائي.

 

تجدر الإشارة الى ان صفقة الطائرات الـ 25 من طراز ايرباص (القديمة قبل التعديل) كانت تحتوي على 10 طائرات من طراز 350 و15 أخرى من طراز A320neo، وستبدأ الكويت تسلمها في 2019، على ان يكتمل الأسطول في 2022 لتكون «الكويتية» من أولى الشركات التي تتسلم هذين الطرازين الحديثين من الطائرات.

 

واتفقت «الكويتية» مع «ايرباص» على تسلم 12 طائرة جديدة بنظام الاستئجار وهي عبارة عن 7 طائرات (A320) ذات الممر الواحد للرحلات القصيرة و5 طائرات (A330) ذات الممرين للرحلات الطويلة.

 

هذا، وتصل خدمات «الكويتية» الى شبكة وجهات دولية في الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا، وتعد من أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي، وتأسست عام 1953 بصفتها شركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة)، واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled