اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان يبحث مع وزيرة السياحة البلغارية تفعيل اتفاقية التعاون بين البلدين

 

 

الرياض “المسلة”  ….. التقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض اليوم الأربعاء، وزيرة السياحة البلغارية نيكولاينا انجلكوفا، التي تقوم بزيارة رسمية للمملكة.

 

وعقد جلسة مباحثات مع الوزيرة البلغارية بحضور القائم بالأعمال البلغاري فلاديمير دوروفسكي، تم خلالها استعراض عدد من الموضوعات في إطار اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال السياحي التي وقعها مع الوزيرة البلغارية خلال زيارته لبلغاريا في أكتوبر 2017م.

 

وبحث الجانبان سبل تفعيل برامج الاتفاقية، وخاصة في مجال تبادل الخبرات في مجالات التدريب والاستثمار السياحي والفندقي والحرف اليدوية.

 

تطورات

 

واستعرض خلال اللقاء التطورات الكبرى التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مختلف المجالات، ومن أبرزها القطاع السياحي الذي يشهد مشاريع كبرى أسهمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الإعداد والتهيئة لها من خلال تنظيم القطاع وتمكينه وإعداد استراتيجيته الوطنية.

 

وتطرق إلى مراحل تطور قطاع السياحة في المملكة الذي أصبح مولداً رئيساً لفرص العمل، مبرزاً جهود الهيئة في احتضان وتنظيم عدد من القطاعات السياحية وتهيئتها للانطلاق منفردة أو مع كيانات أخرى.

 

من جهتها عبرت وزير السياحة البلغارية عن سعادتها بزيارة المملكة، مؤكدة أنها تابعت باهتمام كبير تطور السياحة في المملكة، ووجدت فيها الكثير من الأفكار الخلاقة وفي مقدمتها تصنيف الفنادق، ومشروع الحرف والصناعات اليدوية ومشروع استثمار المواقع التراثية.

 

وقالت الوزيرة البلغارية أنها تزور المملكة للاطلاع على هذه التجارب وتعزيز التعاون بما يسهم في تطور سياحة البلدين الصديقين.

 

وقد أقام رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مأدبة غداء تكريماً لوزيرة السياحة البلغارية، كما قدم لها إهداء من المنتجات الحرفية السعودية.

 

وكانت وزيرة السياحة البلغارية نيكولاينا انجلكوفا، قد وصلت الرياض مساء أمس في زيارة رسمية للمملكة، وكان في استقبالها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض الدكتور خالد الدخيل مستشار رئيس الهيئة، والقائم بالأعمال البلغاري فلاديمير دوروفسكي، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

 

وستلتقي الوزيرة البلغارية خلال الزيارة عدداً من الوزراء والمسؤولين، كما ستعقد اجتماعاً مع رجال أعمال في مجلس الغرف السعودية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled