اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار دبى الدولى يطلق المرحلة التجريبية لمشروع الممر الذكي

 

 

دبي “المسلة” …..  أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اليوم المرحلة التجريبية لمشروع الممر الذكي – الأول من نوعه في العالم – في مطار دبي الدولي مبنى ” 3 ” في درجة رجال الأعمال والأولى في المغادرة.

 

ويستخدم في المشروع الذكاء الاصطناعي وهو صناعة إماراتية برعاية شركة “إماراتك ” الذراع الأيمن للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

 

فكرة جديدة

 

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن فكرة هذا المشروع طرحت منذ أربع سنوات وهو جديد وفريد من نوعه على مستوى العالم ولا نزال في المرحلة التجريبية ولكن سيتم بشكل مستمر تطوير التقنيات المتعلقة بالممر ليعمل بالشكل الأمثل وبخدمات أكثر إبهارا في المستقبل.

 

استخدام بيانات المسافرين بأسلوب دقيق

 

وأضاف أنه تم تطويع الذكاء الاصطناعي في هذا الممر بحيث يتضمن كافة قواعد بيانات المسافرين حيث يعمل الممر الذكي على استخدام بيانات المسافرين بأسلوب دقيق باستخدام تقنيات التعلم الآلي ويعمل على تسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر كالجوازات وبطاقات الهوية وغيرها أو بطاقة صعود الطائرة كما هو الحال في استخدام البوابات الذكية.

 

وأوضح أنه يجب على المسافرين ضرورة احضار جواز السفر معهم والتأكد من صلاحيته لمدة أكثر من ستة أشهر قبل موعد السفر بمدة كافية حيث سيستوجب استخدامه في الدولة التي سيغادر اليها.

 

وأشار إلى أن إقامة دبي تهدف إلى الإسهام في تطوير نظام يعمل على تقليص الفترة الزمنية لمرور المسافرين في مطارات دبي الدولي بطريقة سريعة ومبتكرة تحقق رضا وسعادة المسافرين وفي نفس الوقت تخلق تجربة سفر متميزة كما يهدف إلى الاستمرار في تقديم الأفضل في مجال المنافذ الجوية لاسيما في ظل التوقعات بنمو أعداد المسافرين.

 

وأفاد أن إقامة دبي هيأت منافذها الجوية لتصبح محطات ذكية كونها واحدة من أهم المنافذ الحيوية لدولة الإمارات والبوابة التي تطل منها الشعوب كافة فضلا عن توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل سفرهم عبر دبي تجربة عالقة في الأذهان الأمر الذي مكن دبي من أن تتبوأ مراكز متقدمة ضمن أفضل الجهات السياحية والعالمية في قائمة أكبر المطارات في العالم.

 

مسرعات دبي المستقبل

 

وقال المري أن هذا المشروع يأتي ضمن أحد نتائج المشاركة في “مسرعات دبي المستقبل” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بشأن تقديم الخدمات بأحدث التقنيات المتطورة وذات جودة عالية كما يأتي تنفيذا لمبادرة ” X 10 ” التي تسعى إلى أن تسبق العالم بـ 10 أعوام في توفير خدمات ذكية تسعد المتعامل سواء كان مواطنا أو مقيما أو زائرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled