اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة بعنوان “مستقبل تصميم وإنتاج الكتاب”

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع غرفة صناعات الطباعة والتغليف ندوة بعنوان “مستقبل تصميم وإنتاج الكتاب”، وذلك يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر 2018.

 

الثورة العلمية

 

تتناول الندوة التطورات التي أحدثتها الثورة العلمية التي تجتاح العالم على صناعة الكتاب، فقد قفزت قفزات واسعة، وقطعت أشواطًا بعيدة بعد التطور التكنولوجي الهائل في مختلف تقنيات الانتاج والتصميم، بدءًا من مرحلة التصميم ومرورًا بمرحلة ما قبل الطباعة ومرحلة الطباعة، إلى مرحلة التسليم.

 

وعلى الرغم من تلك التطورات، ظل الكتاب وسيظل عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه في العملية التعليمية والثقافية، وبالتالي تتطلب هذه المتغيرات وعى كبير من المجتمع لكي يتم نشرها وإدراكها عن طريق سبل المعرفة المختلفة ومن خلال التواصل مع الخبراء لفتح آفاق التغيير أمام جيل المستقبل.

 

تحديات

 

وتلقي الندوة الضوء على كل ما هو جديد في مجال صناعة الكتاب، وتكشف عن التحديات التي تواجه انتاج وتصميم الكتاب المطبوع. ويتحدث خلالها خبراء من رجال صناعة الطباعة والتغليف في مصر والشرق الأوسط، وأساتذة متخصصين في مجال تصميم الكتاب.

 

كما تهدف هذه الندوة إلى التعريف بأهم وأحدث المراجع والكتب المتاحة بمكتبة الإسكندرية في التخصصات المختلفة الخاصة بتصميم الكتب والطباعة وإنتاج الشكل النهائي للكتاب. وسيصاحب الندوة عرض لأهم هذه الكتب والمراجع المتاحة بالمكتبة والمستوى الأول السفلي، وبالمستوى الثالث السفلي (مكتبة الفنون والوسائط المتعددة).

 

تُقام الندوة الساعة 11.30 صباحًا إلى 3.30 مساءً بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، والحضور مفتوح للجمهور العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled