اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العلاجية بتركيا تحقق 4.4 مليارات دولار عائدات في 5 أعوام

 

 

بزيادة 62% في العام الماضي مقارنة مع 2013

 

 

أنقرة …… تتصاعد يوما بعد آخر، أهمية تركيا كقبلة للسياحة العلاجية حول العالم، مدفوعة بتطور الطب، والمراكز الطبية متنوعة الاختصاصات.

 

وبلغت عائدات تركيا من السياحة العلاجية ، نحو 4.4 مليارات دولار خلال الخمسة أعوام الأخيرة، وفق أرقام رسمية.

 

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مراسلة الأناضول من هيئة الإحصاء التركية (تورساب)، فإن مليونا و852 ألفا و975 شخصا، زاروا تركيا لأهداف صحية وطبية بين عامي 2013-2017.

 

 

** نمو لافت

 

البيانات أشارت إلى أن عدد الذين زاروا تركيا لأغراض صحية طبية، ارتفع من 267 ألفا و461 شخصا في 2013، إلى 433 ألفا و292 في العام الماضي، بزيادة بلغت 62 بالمائة عما كانت عليه في 2013.

 

وبلغ عدد الذين زاروا تركيا في النصف الأول من العام الجاري، بقصد السياحة العلاجية ، نحو 274 ألفا و62 شخصا، بعائدات 590.1 مليون دولار.

 

وبلغت عائدات تركيا من السياحة العلاجية في الخمسة أعوام الأخيرة 4.4 مليارات دولار، وارتفعت هذه النسبة 36.5 بالمائة في تلك الفترة.

 

وبلغت عائدات العام الماضي في هذا القطاع، ما قيمته مليار دولار، بعد أن كان 747.6 مليار دولار في 2013.

 

وتشير توقعات رسمية، إلى بلوغ عائدات السياحة العلاجية ، بنهاية العام الجاري، 1.5 مليار دولار.

 

 

** سياحة صاعدة

 

في تصريحات للأناضول، قال رئيس مجلس إدارة رابطة المكاتب السياحية في تركيا “فيروز باغلي قايا”، إن السياحة العلاجية إحدى أهم مجالات السياحة القابلة للنمو في تركيا.

 

وأضاف “قايا”، أن تركيا خطت خطوات كبيرة من أجل إثراء المجالات السياحية في تركيا، بعد أن حققت نجاحات هامة في السياحة الجماعية لأغراض الاستجمام.

 

وأعرب عن ارتياح ممثلي القطاع السياحي في تركيا، من برنامج العمل الذي أعلن عنه الرئيس رجب طيب أردوغان، والرؤى التي رسمتها وزارة السياحة التركية في مجال السياحة.

 

ولفت إلى أن عائدات تركيا من السياحة العلاجية للأجانب، خلال العام الماضي، تجاوزت حاجز المليار دولار.

 

ولفت إلى أن عائدات السياحة العلاجية في النصف الأول من العام الجاري، زادت بنسبة 17 بالمائة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وتوقع باغلي قايا بأن تصل عائدات تركيا من السياحة العلاجية بحلول نهاية العام الجاري إلى 1.5 مليار دولار.

 

وأشار إلى أن “تورساب”، تواصل تطوير السياحة العلاجية في تركيا وأنها وقعت بروتوكولا مشتركا مع اتحاد الجمعيات السياحية في تركيا، بهدف تعزيز السياحة العلاجية والتعريف عنها وتسويقها.

 

ولفت إلى أنه في إطار البروتوكل المذكور، سيتم تنظيم اجتماع لمجلس السياحة الصحية الدولي التابع للعالم الإسلامي في ولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، ما بين 7-11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

وأوضح أن حوالي 400 مندوب مبيعات من 56 بلد إسلامي، سيشاركون في الاجتماع المذكور، بهدف تعزيز السياحة العلاجية فيما بينها ودراسة الأعمال والتطورات في هذا المجال.

 

ونوه بأنهم سيعملون خلال الاجتماع المذكور، للتعريف على أحسن وجه، بالموارد المائية التي تساعد في العلاج وإعادة التأهيل بالإضافة إلى السياحة الخاصة بالمعاقين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled