اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية الكويت تشترى 8 طائرات إيرباص

 

 

الكويت “المسلة” ….. وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية أمس، على اتفاقية مع صانع الطائرات الأوروبي إيرباص، لشراء ثماني طائرات جديدة من طراز (ايه 330-800 نيو) متوسطة إلى بعيدة المدى.

 

 

وذكر يوسف الجاسم، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، في تصريح له بثته وكالة الأنباء الكويتية، أنه سيتم تسلم طائرات إيرباص الجديدة عبر جدول زمني يمتدّ بين مارس 2019 ونهاية العام 2026، مشيراً إلى أنها ستحلّ محل الطائرات المستأجرة المستخدمة حالياً.

 

مفاوضات

 

وأوضح الجاسم أن توقيع العقد جاء بعد جولات من المفاوضات الفنية والتجارية بين ممثلي مصنع إيرباص والخطوط الجوية الكويتية خلال الخمسة أشهر الماضية، مؤكداً أن الطائرات الجديدة ستحقق للخطوط الجوية الكويتية وفراً في التكاليف الرأسمالية لأسطولها فضلاً عن التحسين في تكاليف تشغيل الطائرات.

 

 

ومن جهة أخرى، توقفت حركة الملاحة البحرية أمس في عدة موانئ في الكويت مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية. وذكرت مؤسسة الموانئ الكويتية أن عمليات دخول وخروج السفن في 3 موانئ توقفت أمس، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها البلاد.

 

غبار

 

من ناحيتها أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن حركة الملاحة الجويّة في مطار الكويت الدولي تسير بشكلها الطبيعي، رغم حالة الغبار التي تتعرّض لها البلاد حالياً.

 

وقال خالد الشعيبي نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجويّة في تصريح له إن معدّل الرؤية الأفقية يبلغ حالياً نحو 5ر1 ألف متر، ومن المتوقع أن يصل إلى ألف متر خلال الساعات الست المقبلة «ولن يؤثر على حركة الملاحة الجوية في المطار».

 

وأوضح الشعيبي أن معدّل الرؤية الذي يؤثر على حركة الطيران، عندما يصل إلى أقل من 300 متر بحسب المعايير المتبعة، مؤكداً اتخاذ كل الإجراءات ذات الصلة لضمان سلامة الحركة الجويّة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled