اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“سياحية عجمان” تطلق 4 تطبيقات رقمية في جيتكس للتقنية

 

 

 

دبي “المسلة” …..  أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018 المقام في مركز دبي التجاري العالمي 4 تطبيقات رقمية ضمن مساعيها لدعم توجهات الإمارة نحو التحول الرقمي بنسبة 100 في المائة لجميع الدائرة بنهاية العام الجاري 2018 .

 

و قال محمد البلوشي مدير قسم تقنية المعلومات في دائرة التنمية السياحية في عجمان في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات / وام / إن الإطلاق الأول هو مشروع ” تجربة السائح ” ويتضمن تعليقات و آراء نزلاء الفنادق في إمارة عجمان وزوار مناطق الجذب السياحي في الإمارة التي ترد على تطبيقات السياحة العالمية .. مشيرا إلى أن هذا النظام يجمع هذه الآراء بمختلف اللغات ويعرضها على المنصة الإلكترونية الخاصة بالهيئة بالتعاون مع شركة ” ترست يو ” وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للنزلاء و السياح .

 

وأضاف أن الإطلاق الثاني هو مشروع الربط الإلكتروني مع أنظمة المنشآت الفندقية للحصول على جميع البيانات و المؤشرات والإحصاءات السياحية عن القطاع الفندقي بشكل مباشر ودقيق وذلك من خلال توفير نظام مركزي وتلقائي لتداول البيانات الإحصائية بشكل يومي من دون أي تدخل بشري وتحسين جودة ودقة البيانات والتقارير الإحصائية ومعرفة الإشغال الفندقي المتوقع للفترات المقبلة والارتقاء بالقطاع السياحي ومعرفة الجنسيات الأكثر ترددا على الإمارة .. لافتا إلى أن عدد المنشآت الفندقية في إمارة عجمان يبلغ 30 منشأة بمختلف الفئات .

 

وذكر أن الإطلاق الثالث يدور حول دعم التحول الرقمي للدائرة بنسبة 100 في المائة بنهاية العام الجاري في خدماتها المتمثلة في تصريحات الإعلانات السياحية و الفندقية و رخصة المرشد السياحي – إصدار و تجديد – وبطاقة مندوب المنشآت السياحية – إصدار و تجديد – .. منوها إلى أن الإطلاق الرابع للدائرة – خلال الحدث التقني الأول على مستوى المنطقة – هو تحديث تطبيق ” فيزيت عجمان” من حيث زيادة سرعة أداء البرنامج و خاصية دعمه لجميع الهواتف الذكية الجديدة .

 

وأوضح البلوشي أن إمارة عجمان تتمتع بمواقع سياحية مميزة من أبرزها متحف عجمان و محمية الزوراء و متحف المنامة و قلعة مصفوت إلى جانب تنظيمها العديد من الفعاليات التراثية كمهرجان ليوا عجمان للرطب وكذلك فعاليات رياضية .. مشيرا إلى حرصها على المشاركة في أبرز المعارض السياحية العالمية منها معرض السفر دبليو تي أم في لندن وبورصة برلين ومعرض أيه تي أم دبي وذلك لإبراز وتسليط الضوء على المنتج السياحي الخاص بالإمارة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled