اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الطيران المدني الكويتي» يوقع اتفاقية لتعزيز التعاون مع «أياتا»

 

 

اجراءات السلامة

 

الكويت “المسلة” …. وقعت الكويت والاتحاد الدولي للطيران (أياتا)، أمس، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال تنمية قطاع الطيران المدني تشمل اجراءات السلامة وتبادل المعلومات والشحن الرقمي والأمن الذكي.

 

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، فيما وقع عن «أياتا» المدير العام الكساندر دي جونياك ونائب رئيس «أياتا» لإقليم الشرق الاوسط وافريقيا محمد البكري.

 

وقال الشيخ سلمان الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) :”إن الاتفاقية ستمهد لتعاون مشترك تستفيد منه الكويت في مجالات إدارة المطارات وأمن الطيران وغيرها، وهو ما يصب مع استراتيجية الدولة ورؤية (كويت جديدة 2035)”.

 

تنمية

 

وأوضح الصباح ان الكويت تدرك اهمية تنمية قطاع النقل التجاري الجوي وحركة الطيران المدني كقاطرة لعملية التنمية المستقبلية، كما أن هذه الاتفاقية ستكون انطلاقة لاتفاقيات اخرى مع «أياتا» في مجالات مختلفة تستفيد منها صناعة الطيران المدني في البلاد.

 

 

في الوقت ذاته، أشاد الشيخ سلمان بما تقوم به شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة من خدمات في مجال النقل الجوي ودعم السوق المحلية لصناعة الطيران المدني، ما يواكب أيضاً اقتراب افتتاح مبنى الركاب «تي 4» في مطار الكويت الدولي.

 

من جانبه، قال نائب رئيس «أياتا» محمد البكري لـ «كونا» أن هذه الاتفاقية تعكس حرص المسؤولين على صناعة الطيران المدني في دولة الكويت، وهو ما ينعكس أيضاً إيجابياً على اقتصادات الكويت والمنطقة.

 

وأكد نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس عماد الجلوي، أن الاتفاقية تؤدي إلى تطوير العنصر البشري العامل في مجال الطيران المدني من تدريب والارتقاء في الاداء.

 

وأضاف أن الكويت هي الدولة الثانية في الشرق الاوسط التي توقع هذه الاتفاقية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled