اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ملتقي الأديان الدولي يجمع وزير الاثار المصرى فى جولة بدير سانت كاترين بوفد من السفراء و المستشارين الثقافيين

 

 

هنا نصلى معا

 

شرم الشيخ “المسلة” …. على هامش ملتقي الأديان الدولي بمدينة سانت كاترين تحت عنوان احتفالية “هنا نصلي معا” التي تنظمها محافظة جنوب سيناء تفقد الدكتور خالد العناني وزير الاثار دير سانت كاترين الاثري بمرافقة مجموعة كبيرة من السفراء و المستشارين الثقافيين لعدد من الدول الاجنبية بجمهورية مصر العربية الذين استمعوا الي شرح مفصل عن تاريخ الدير و الدور الهام الذي لعبه عبر الحقب التاريخية المختلفة حيث زاروا كنسية التجلي و مسجد الآمر باحكام الله و شجرة العليقة الملتهبة.

 

 

 

كما حرصوا علي تسجيل زيارتهم بألتقاط الصور التذكارية مع د. العناني و مطران الدير ديميتري ديميانوس و رهبان الدير.

 

 

و اثناء الزيارة استوقف وزير الاثار ووفد السفراء عدد من السياح من الفلبين الذين كانوا في زيارة للدير و اصروا علي التقاط الصور التذكارية مع الوزير و السفراء. كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الصدفة و قالوا انهم يتابعون بشغف جميع الاكتشافات الاثرية التي قامت بها الوزارة في الآونة الاخيرة كما سألوا وزير الاثار عنما اذا كان هناك اكتشافات اثرية قادمة .

 

 

 

 

والجدير بالذكر ان وزارة الاثار قامت بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوجيه الدعوة الي اصدقائها من السفراء و المستشارين الثقافيين للدول الاجنبية في مصر حيث لبي الدعوة عدد ١٥ سفيرا من دول كل من أرمينيا و الاْردن و الإمارات العربية و ليتوانيا و المجر و سينغافورا و البرتغال و جنوب كوريا و نائب سفير اليونان و الهجرة و المستشار الثقافي الايطالي و الفرنسي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled