اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور .. وزير الاثار والامير سلطان بن سلمان و زاهي حواس فى جولة بمدينة الأقصر

 

 

الاقصر “المسلة” ….. استقبل الدكتور خالد العناني وزير الاثار الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية اثناء زيارته للمناطق والمواقع الاثرية في مدينة الاقصر ظهر اليوم الخميس الموافق٢٥\١٠\٢٠١٨ وذلك على هامش زيارته لمصر لحضور المؤتمر الدولي للطيران والرياضات الجوية.

 

حضر الزيارة الوفد المرافق للامير وممثلين من وزارة الخارجية وهيئة السياحة والتراث السعودية والسفير السعودي بالقاهرة وعالم الاثار الدكتور زاهي حواس.

 

وادى الملوك

 

وقد شملت الزيارة منطقة اثار وادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر حيث استقلوا طفطف الخاص بالزائرين حتى وصلوا الي بوابة وادي الملوك حيث زاروا مقبرة الملك توت عنخ امون ثم مقبرة الملكة نفرتاي.

 

وحرص الامير علي زيارة بيت عالم الاثار البريطاني كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ امون وتمثالي ممنون بمعبد الملك أمنحت الثالث وقرية حسن فتحي.

 

تعاون

 

كما قام الامير سلطان بن سلمان و د. العناني ببحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الاثري في إطار تفعيل البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارة الاثار وهيئة التراث السعودية في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني عام ٢٠١٦ بالشكل الذي تحقق به أهدافها لتنمية وتطوير العمل الأثري في البلدين.

 

وتتناول مذكرة التعاون العديد من البنود المتعلقة بالمجالات الأثرية ذات الاهتمام المشترك والتي تساهم في الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للعاملين بوزارة الآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية على حد سواء، من حيث تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي المشترك، والمسح، والتنقيب الأثري، وتطوير الدور التربوي والتثقيفي للمتاحف، وترميم المباني والمقتنيات الأثرية والإدارة المتحفي،

 

إضافة إلى تشجيع الطرفين على إقامة المحاضرات والندوات العالمية وورش العمل ذات العلاقة بمجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني.

 

هذا بالإضافة الي إمكانية تبادل إقامة معارض مؤقتة عن الفن الإسلامي بكل من مدينتي القاهرة والرياض، لخلق فرص أكبر للتبادل الثقافي بين الشعبين ومعرفة كل منهم حضارة الآخر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled