اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة سياحة مصر تلتقى الخبير الدولى باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة

 

 

 

القاهرة “المسلة” ….. التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الخبير الدولي باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية في حضور ستيفان روماتيت السفير الفرنسي بالقاهرة.

 

 

 

يأتي هذا اللقاء في إطار خطة الوزارة للتواصل مع الخبرات والمؤسسات الدولية للاستفادة من هذه الخبرات العالمية للنهوض بقطاع السياحة.

 

 تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة

 

تناول اللقاء الحديث حول سبل تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة والتي أقرتها الجمعية العامة الثانية والعشرون لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين عام ٢٠١٧ ، وذلك كإطار مرجعي أساسي للسياحة المستدامة والمسؤولة، حيث يعتبر الميثاق العالمي لأخلاق السياحة مجموعة شاملة من المبادئ التي صممت لتوجيه اللاعبين الأساسيين في تطوير السياحة، موجهة للحكومات، والقطاع السياحي، والمجتمع و السياح على حد سواء، وتهدف الى المساعدة في زيادة عائدات هذا القطاع و تقليل تأثيره السلبي على البيئة، التراث الثقافي، و المجتمعات حول العالم.

 

 

 

وأشارت الوزيرة الى أن الاصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة تهدف الى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، تماشيا مع الاتجاهات العالمية، وأضافت أن مصر كانت من الدول التي وقعت على الميثاق عام ٢٠١٤.

 

 خبرات

 

كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات باسكال لامي في هذا المجال، مشيرة الى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة استشارية من مجموعة من الخبراء الدوليين في المجالات المختلفة للاستعانة بهم فيما يتعلق بخطة الوزارة للنهوض بالقطاع.

 

 

ومن جانبه قال باسكال لامي أن حجم الأعمال السياحية حول العالم كبير جدا، مما يتطلب وجود إطارٍ قانوني يضمن التعامل مع هذا النموّ بمسئولية والحفاظ على مستوياته مع الوقت، مضيفا أن السياحة هي طاقة يجب توظيفها لمصلحة الجميع.

 

 

جدير بالذكر أنَّ باسكال لامي، الذي عُيّنَ رئيسًا للجنة العالمية لأخلاقيات السياحة في 2013، قد لعب دورًا محوريًا إلى جانب زملائه في اللجنة، في عملية تقديم الميثاق العالمي لاخلاقيات السياحة إلى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامّة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled