اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنظيم بطولة العالم للباراموتور في مصر يساهم في الترويج للسياحة

 

 

القاهرة …..  أعلى بحيرة قارون في محافظة الفيوم جنوب القاهرة، ووسط سماء صافية ، تسابق طيارون من مصر ودول أخرى في بطولة العالم الثالثة للباراموتور، التي تجرى تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

 

14 دولة

 

ويشارك في البطولة، التي تستمر فعالياتها حتى الخامس من نوفمبر المقبل، أكثر من 50 طيارا من 14 دولة على الأقل، من بينها فرنسا وإسبانيا وبولندا وإيطاليا وروسيا وهولندا وفنلندا وبلجيكا وتايلاند والهند والجزائر والعراق.

 

وأجرى طيارون بعض التدريبات في الجو أعلى بحيرة قارون، بشكل جذب أنظار الجمهور الذي شاهد المتسابقين وهم يقدمون عروضا جوية مبهرة، تعكس مهاراتهم.

 

وكان رامون موريلاس، وهو طيار إسباني محترف، من ضمن المتسابقين الذين قدموا عروضا جوية جنبا إلى جنب متسابق فرنسي، وسط تهليل وتصفيق الجمهور.

 

وقال موريلاس، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا))، بعد أن هبط بالباراموتور، إن “هذه ثاني مرة أشارك في منافسات الرياضات الجوية في مصر، بعد أن شاركت في العام الماضي في بطولة التحدي غير الرسمية في الفيوم أيضا”.

 

وحصل الطيار الإسباني على المركز السابع في مسابقة التحدي التي جرت في 2017 بالفيوم، بينما حاز الفريق الإسباني نفسه على المركز الثالث.

 

وأضاف أن “هذا الترتيب ليس سيئا، ويمكننا المنافسة للحصول على المركز الأول في بطولة العالم هذا العام”.

 

وحصلت فرنسا التي تشارك بفريق كبير يتكون من حوالي 12 طيارا على المركز الأول في بطولة التحدي في العام الماضي، ويطمح طياروها للحفاظ على الصدارة في بطولة العالم 2018 بالفيوم.

 

وتصدرت الفرنسية ماري ماتيوس (27 عاما) قائمة المتسابقات في بطولة كأس العالم للباراموتور في 2017، وتطمح للحفاظ على الصدارة خلال بطولة العالم هذا العام، التي تعد أعلى مستوى من كأس العالم.

 

تدريبات

 

وقالت ماتيوس لـ ((شينخوا))، إن “الفيوم مكان جميل، وإمكانياته رائعة، ما يجعل التدريبات أكثر سهولة، كما أن الطقس هنا جيد في المعتاد، والسماء صافية، ولا يوجد بها سحب، وهي أجواء مناسبة تماما للرياضات الجوية”.

 

في حين قالت التايلاندية جانجيرا شيني، البالغة 16 عاما، والتي تعد من أصغر المتسابقات في العالم، “أمارس هذه الرياضة الجوية منذ خمس سنوات، وهذه أول مرة أشارك في بطولة العالم للباراموتور، وسوف نبذل قصارى جهدنا للمنافسة بقوة بصرف النظر عن النتيجة”.

 

وشاركت شيني ضمن منتخب تايلاند في بطولة كأس العالم 2017، التي حصدها الفريق التايلاندي بعد فوز بشق الأنفس على نظيره الفرنسي.

 

 

وتابعت المتسابقة التايلاندية، “هذه أول مرة أزور فيها مصر، واتمنى أن أقضى وقتا ممتعا هنا، لقد زرت الأهرامات أمس للمرة الأولى، وكانت جميلة جدا، وأحببتها جدا”.

 

وتعتبر بطولة العالم المقامة حاليا في الفيوم خطوة للترويج للرياضات الجوية والسياحة في مصر، التي نظمت في العام الماضي بطولة التحدي للباراموتور للتمهيد لاستضافة بطولة العالم هذا العام.

 

وقال هاني شاكر رئيس شركة ((سكاي سبورتس))، المنظمة للبطولة بالتعاون مع نادي الطيران المصري، “لقد حاولنا تنظيم البطولة بشكل رسمي في عام 2017 لكن الأوضاع الأمنية في مصر لم تكن واضحة بالنسبة للأجانب خاصة الأوروبيين”.

 

وأضاف أنه “بعد مشاهدة الاتحاد الدولي لنجاح بطولة التحدي في العام الماضي، وافق بالأغلبية الساحقة للأصوات على طلبنا تنظيم بطولة العالم في الفيوم”.

 

وأردف أن “مثل هذه الأحداث الرياضية يمكنها أن تفتح الباب لمصر لتنظيم بطولات ومهرجانات مشابهة في المستقبل، وهو ما يروج للسياحة المصرية، ففي هذه البطولة يوجد 51 طيارا و57 مرافقا لهم”.

 

وتعد بطولة العالم للباراموتور أعلى مسابقة لهذه الرياضة الجوية في العالم، وتنظيمها في مصر يعتبر شهادة على حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية فريتس برينك، إنه “في مصر كان هناك بعض المشاكل الأمنية منذ سنوات، لكنني امكث في مصر حاليا منذ أسبوع، وكنت هنا أيضا منذ شهرين، وكلنا شعرنا بأننا آمنين جدا”.

 

واستطرد أن “هذا الحدث بالقطع ترويج لمصر، حيث أنه مؤشر لتحسن الأوضاع الأمنية، وقد سمعت أيضا عن ارتفاع عدد السياح لمصر مؤخرا وهذا مؤشر جيد أيضا”.

 

من جهته، دعا محافظ الفيوم عصام سعد المشاركين في بطولة العالم إلى أن يكونوا سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم، وأن ينقلوا صورة مصر الآمنة وشعبها الطيب.

 

وتعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وبدأت مؤخرا في التعافي من آثار الضربات التي تلقتها عقب ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled