اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اكثر من 15 مليون شخص زاروا كربلاء في الاربعينية‎

 

 

 

كربلاء “المسلة” ….. اعلن ممثل المرجع الاعلى للشيعة في العراق اية الله السيستاني، امس الجمعة، عن اعداد الاشخاص الذين زاروا كربلاء خلال الزيارة الاربعينية لمرقد الامام الحسين بن علي، ابن بنت رسول المسلمين محمد.

 

وقال ممثل السيستاني وخطيب جمعة مدينة كربلاء محمد الصافي خلال خطبة الجمعة، ظهر اليوم، انه وفقا لمعطيات دقيقة لكاميرات وضعت على الطرق الرئيسة المؤدية الى كربلاء خلال ايام الزيارة فان اكثر من 15 مليون شخص زاروا كربلاء لممارسة طقوس الزيارة الاربعينية الى مرقد الامام الحسين.

 

وقال الصافي ان محاور الدخول الى كربلاء هذا العام قد ازدادت الى خمسة محاور بعد ان كانت اربعة فقط العام الماضي، لافتا الى ان الطرق زودت بكاميرات دقيقة تعد الداخلين بشكل الكتروني، كما تم تقدير الحد الادنى لعدد الراكبين في مركبات النقل حسب احجامها بالطريقة نفسها.

 

واشار الصافي الى ان عملية العد بدأت في يوم السابع من صفر ولغاية الساعة الثانية عشرة من ليلة العشرين منه (الثلاثاء الماضي).

 

واكد الصافي ان اعداد الزائرين كانت اكبر مقارنة بالسنتين الماضيتين، موضحا ان العام 1338 هجري شهد وفود اكثر من 11 مليون زائر فيما شهد العام الماضي وفود اكثر من 13 مليون زائر الى كربلاء.

 

عدد من الهواة في الولاية، شمال تركيا، أسسوا جمعية لهذا النوع من العربات، ضمن إطار سعيهم لجعل المدينة مركزا لسياحة “العربات السكنية”.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled