اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة ” المشاط ” تغادر الى لندن للمشاركة فى سوق السفر العالمى WTM على رأس وفد سياحى كبير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

بيان صحفى

القاهرة – تغادر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص للمشاركة فى فعاليات سوق السفر العالمى WTM المزمع عقدها خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018.

وقبيل المغادرة أكدت الدكتورة رانيا المشاط على حرص وزارة السياحة في الفترة القادمة على إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى بصورة أكثر تنافسية وتليق بمكانة مصر، مشيرة الى أن بورصة لندن WTM تعد ثانى أكبر البورصات السياحية الدولية بعد بورصة برلين السياحية ITB ، مضيفة أن مشاركة مصر في البورصة هذا العام ستكون نقطة الانطلاقة للحملة الترويجية الدولية الجديدة للسياحة المصرية.

 

التكنولوجيا الرقمية

وقالت الدكتورة رانيا المشاط أنه تماشيا واستثمارا لشعار منظمة السياحة العالمية هذا العام، الذي يسلط الضوء على الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية فى قطاع السياحة، فقد تم تجهيز الجناح المصري المشارك في البورصة بشكل متميز ومختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لاظهار وجه مصر الحضارى والمعاصر.

 

وأضافت الوزيرة أن هذه البورصة تعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة فى صناعة السياحة حيث يشارك بها اهم صناع القرار السياحى حول العالم.

 

رمسيس الثاني

هذا وقد استخدمت وزارة السياحة أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التفاعلية بالجناح المصري هذا العام، حيث يستقبل الزائر مجسم لتمثال الملك رمسيس الثاني تم تنفيذه باستخدام تقنية ال “هولوجرام”.

 

كما سيتم استخدام التكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من أن يعيشوا تجربة السياحة فى مصر وأماكنها الساحرة وهو داخل الجناح المصرى فى لندن من خلال محاكاة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء باستخدام التكنولوچيا ثلاثية الأبعاد، وباستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية.

 

الحملة الترويجية

وستقوم وزيرة السياحة خلال البورصة بالإعلان عن بعض ملامح الحملة الترويجية الجديدة من خلال مفهوم ” “People to People، بالاضافة الى خطة الوزارة للدعاية لكل منطقة سياحية على حدى من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination.

 

زاهي حواس

كما سيعرض الجناح مقاطع مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية و عن افتتاح المتحف المصرى الكبير والذي سيكون أحد عناصر الترويج الأساسية في البورصة تحت شعار “GEM 2020″، وسيعرض الجناح “ماكيت” للمتحف.

 

المتحف الكبير

ولأول مرة تشارك وزارة الاثار بشكل رسمى فى البورصة، حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

 

جدير بالذكر أن الوزيرة ستعقد العديد من الاجتماعات المهنية مع أكبر منظمى الرحلات وممثلى شركات الطيران، بالإضافة الى أنه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات الإعلامية من الجناح المصري مع وكالات الأنباء والصحف والقنوات الدولية، وستجري الوزيرة مجموعة من اللقاءات التليفزيونية على الهواء من هناك.

 

صناع القرار

كما ستقوم الدكتورة رانيا المشاط بعقد لقاء رفيع المستوى مع عدد من الأكاديميين وصناع القرار في بريطانيا وذلك في جامعة لندن الاقتصادية London School of Economis، حيث ستعرض الوزيرة خلالها برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة.

 

وتشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 م 2 ودور علوي بمساحة 84 م 2، ويشارك فيه56 مشارك من بينهم 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية وجناحين لشركة مصر للطيران .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled