Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منصور بن محمد يفتتح معرض دبي للهليكوبتر 2018

 

 

بمطار آل مكتوم الدولي

 

دبي “المسلة” …..  تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، افتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم، الدورة السابعة من معرض دبي للهليكوبتر 2018 والتي تمتد فعالياتها إلى يوم الخميس المقبل، وذلك في الجناح الملكي بمطار آل مكتوم الدولي في منطقة دبي الجنوب.

 

وبعد الافتتاح قام بجولة شملت كافة أجنحة الجهات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض رافقهُ خلالها خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، و أحمد أبو الهول المدير العام لـمجموعة “دوموس” الجهة المنظمة لـلمعرض، وعدد من المسؤولين.

 

 

واستهل الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جولته بزيارة منصة القيادة العامة لشرطة دبي حيثُ تعرف من العارضين على مشروع “الطائرة بدون طيار” والتي تقوم بمجموعة من المهام الأمنية والشرطية، كما تعرف في منصة أكاديمية الفجيرة للطيران على الرخص الخاصة بقيادة الطائرات بأنواعها التي توفرها لمنتسبيها من خلال دورات تدريبية ومراحل تأهيلية للحصول على تلك الرخص.

 

 

واطلع خلال جولته على مجموعة من الصور في منصة المصور الكندي مارك ميني المتخصص في تصوير المواقف الخاصة بالإسعاف الجوي والإنقاذ ..وفي منصة موتور سيك الأوكرانية تعرف سموه من القائمين عليها الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال صناعة محركات الطائرات وصيانتها.

 

كما زار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة هيئة دبي للطيران المدنية والتي تعرض مشروع اعتماد مهابط الطائرات العامودية، وحملة توعوية لمراقبة الطائرات، وفي منصة دبي جنوب اطلع على آخر التطورات الخاصة بمشاريعها في قطاع الطيران.

 

وفي الختام قام بجولة خارجية على الطائرات العامودية المعروضة والتابعة لشركة خدمات الخليج للملاحة الجوية، وشركة موتور سيك الأوكرانية، والتي توفر مجموعة من الخدمات الخاصة بصناعة المحركات وصيانة الطائرات.

 

مؤتمرين

 

وتتميز الدورة الحالية من معرض دبي للهليكوبتر 2018 بتنظيم مؤتمرين هما “تكنولوجيا وعمليات المروحيات” و”الأمن القومي والعسكري” واللذان يسلطان الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك كيفية تمكين الأجهزة الشرطية من خلال أدوات إنترنت الأشياء، ودور المرأة في الأمن الوطني، واستخدام الروبوتات في حفظ الأمن وطائرات الهليكوبتر، واستعراض سبل وطرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات من خلال الذكاء الاصطناعي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled