اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح جلسات الجمعية العامة ال٥١ للاتحاد العربي للنقل الجوي بالقاهرة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوي برعاية مصر للطيران

 

وترشيح” أحمد عادل ” لعضوية مجلس المحافظين بالاياتا لمقعد منطقة الشرق الأوسط

 

 

القاهرة – افتتح صباح اليوم الطيار أحمد عادل رئيس مصر للطيران ورئيس الجمعية العامة رقم ٥١ للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO، أولي جلسات الجمعية والتي تستضيفها شركة مصر للطيران خلال الفترة من ٥ وحتى ٧ نوڤمبر الحالي في القاهرة.

وفي بداية الجلسة المفتوحة رحب عادل بوفود الدول الأعضاء وضيوف الجمعية، ثم اعلن بدء الجلسة بالالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار والمصادقة على جدول الأعمال وأيضا على محضر الجمعية العامة الخمسين.

 

تلا ذلك كلمة ” عبد الوهاب تفاحةالأمين العام لل AACO حيث استعرض تقريره عن حال الصناعة، الذي أكد أنه على الرغم من تراجع مستوى النمو في حركة النقل الجوي في الفترة الأخيرة والتي بلغت ٤.٨ ٪ خلال الثمانية أشهر الأولي في ٢٠١٨، إلا أنها لازالت تسجل نموا إيجابيا،

 

 

مشيرا إلى أن الاتحاد عمل في المرحلة الماضية على ثلاثة مجالات رئيسية سيستمر في العمل عليها خلال المرحلة المقبلة وهي عدة خطوات على مستوى السياسات الجوية مع العديد مع المنظمات والاتحادات العربية والاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف المعنية.

 

أما ثاني الإجراءات فهي توصية الاعضاء على ترشيد النفقات مع الالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار، واخيرا السعي الدائم مع شركاء الصناعة لتبادل الخبرات والمعلومات حول مختلف القضايا المتعلقة بمجال النقل الجوي.

 

تلا ذلك كلمة ” عبد النبي منار ” مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني عن المواضيع المشاركة بين المنظمة والاتحاد.

 

مشيرا إلى أن أهم التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية هي تحرير النقل الجوي بين الدول العربية وإحياء اتفاقية دمشق، وهو ما ستعمل عليه المنظمة في الفترة القادمة بالتعاون مع الأكو. بالإضافة إلى تحدي تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني ومن أهمها المطارات.

 

وتتطلع المنظمة إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد العربي للنقل الجوي وكافة المنظمات العاملة في هذا المجال لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الطيران.

 

وأعقبه تقرير ” ألكسندر دي چونياك ” المدير العام والرئيس التنفيذي لمنظمة الأياتا عن شئون الصناعة، تحدث فيه عن تعاون الأياتا والأكو في تحسين قطاع النقل الجوي في مصر والشرق الأوسط، وعلى المعنيين بهذه الصناعة التعاون مع بعضهم البعض ومع الحكومات لإدراك حجم الإمكانيات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل في محيطها.

 

 

مضيفا أن أهم الأولويات التي يجب أن توضع في الاعتبار هي الأمن والسلامة وعلى نفس المستوى تأتي أهمية الاستدامة، مشيرا إلى دور الحكومات التي يجب أن تبذل المزيد من التعاون والاتحاد سواء في إنشاء بنية تحتية تستوعب النمو وما يتعلق بسياسات التكاليف والضرائب.

 

وانتهت اعمال الجلسة بعرض لشركة ايرلينك حول الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية.

 

هذا وقد وافقت الجمعية العامة علي ترشيح الطيار أحمد عادل لعضوية مجلس المحافظين بالاياتا لمقعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تبدأ مع نهاية الجمعية العامة رقم 75 لعام 2019 التي ستنعقد بمدينة سول الكورية.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled