اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المشاط تناقش سبل تعزيز حركة السياحة الى مصر مع ممثلى مجموعة TUI السياحية بالجناح المصرى فى WTM

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

فى إطار اللقاءات المهنية لوزيرة السياحة ضمن فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة ‪WTM‬

 

 

القاهرة – في إطار اللقاءات المهنية التي تقوم بها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع كبار منظمي الرحلات خلال مشاركتها فى بورصة لندن الدولية للسياحة ‪WTM‬ التى تقام فى العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 5-7 نوفمبر الجارى ، التقت الوزيرة مع ممثلي مجموعة ‪ العالمية‬ ‪TUI‬و تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العالم، وذلك لمناقشة سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر .

وقد حضر اللقاء من ممثلى مجموعة TUI “هيلين كارون” مدير التعاقدات الدولية بالمجموعة ، و” لوسي لينج ” المدير العام للشراكة الدولية.. وقال ممثلو الشركة أن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول على رأسها ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلچيكا وهولندا، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية .

 

وقدم ممثلى TUI عرضا عن حجم أعمالهم في مصر وعن التطور الإيجابي في حجم هذه الاعمال خلال الفترة الماضية، وأبدو رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة القادمة، وفي مزيد من التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد، وفِي حملات التسويق المشتركة.

 

ومن جانبها أشارت الوزيرة خلال الاجتماع الى برنامح التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى لعام 2018- 2020 والذى بدا العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020 ، وأكدت على أنه تم الانتهاء من صرف كافة المستحقات المتأخرة المتعلقة بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، مضيفة أن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية انهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

 

 

وأوضحت أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة العمل نظمتها الوزارة في مايو الماضى مع وزارة الطيران المدنى واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران، و كان من بينها شركة TUI.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، مشيرة إلى أن تصنيف الفنادق المصرية لم يتم تحديثه منذ عام ٢٠٠٦ في ظل متغيرات كبيرة وسريعة، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية، ومشيرة الى صندوق تطوير الفنادق الذى يساهم فى تطوير وتنمية القطاع الفندقى.

 

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتى ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدى، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination، كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة “People to People “P2P.

 

وأشارت الوزيرة الى أن الحملة الترويجية الجديدة ستعتمد على آليات الترويج الحديثة وأن بها الكثير من المرونة وسيتم تطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدى ، مما سيجعل الحملات الترويجية اكثر فاعلية في الاسواق المستهدفة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled