اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المشاركة في سوق لندن.. وأمل رفع الحظر البريطاني بقلم. جلال دويدار

 

 

 بقلم: جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 

 

 

مازالت الحكومة البريطانية تفرض حظراً علي رحلات سياحها إلي شرم الشيخ. هذا الحظر لم يمنع مصر من أن يكون لها جناح محترم ومميز في بورصة لندن »W.T.M» يليق بمكانة مصر السياحية مساحته ٧١٥ متراً علي دورين.. يأتي ذلك تقديراً لأهمية هذا الحدث السياحي الذي يمثل المرتبة الثانية للترويج السياحي بعد بورصة برلين.

 

 

هذا السوق اصبح يحظي بالاهتمام الدولي وبالتالي التوسع عاماً بعد عام علي ضوء اقبال شركات السياحة العالمية والدول السياحية علي المشاركة به. أن أهميته بالنسبة لنا هو أن البريطانيين مازالوا يعشقون مصر بآثارها وشواطئها. إن هناك اعدادا قليلة منهم تذهب إلي شرم الشيخ حاليا برحلات غير مباشرة. هذا المنتجع كان يحظي بالاقبال البريطاني قبل قرار الحظر الذي صدر أواخر 2015 بعد سقوط الطائرة الروسية.

 

 

هذا الحظر لا يسري حالياً علي الغردقة ومرسي علم والقاهرة وهو الأمر الذي جعل أعداداً غير قليلة من هؤلاء السياح يذهبون إليها لقضاء اجازاتهم. في هذا الشأن تجدر الاشارة إلي الضجة التي صاحبت وفاة سائح بريطاني بالغردقة. من المؤكد أن هذا الحادث سيتم إثارته في اللقاءات الإعلامية.

 

 

> > >

في ضوء ما يمثله السوق البريطاني من أهمية لشركات السياحة البريطانية والمصرية.. حرصت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة علي رئاسة وفد يضم ممثلي 25 شركة سياحية و 28 فندقا إلي جانب جناح اتحاد الغرف السياحية وجناحين لمصر للطيران. هذا السوق يتميز بالتنوع في برامجه السياحية والتي تشمل الأماكن الأثرية إلي جانب الشواطئ.

 

 

إن ما يدعو للتفاؤل أن اعداد هؤلاء السياح كانوا تجاوزوا المليون سائح قبل قرار الحظر. هناك أمل كبير إن تعيد الحكومة البريطانية النظر في قرارها علي ضوء ما تشهده العلاقات من تطوير وما تم اتخاذه من إجراءات حازمة لتأمين مطار شرم الشيخ وكل المطارات المصرية بشهادة الشركات البريطانية. هذا القرار مرهون بما سوف يبذله السفير البريطاني الجديد من جهود لاقناع الحكومة البريطانية بالعدول عن موقفها المتعنت. لا جدال ان اللوبي الذي يتمتع بعضوية مجلس العموم البريطاني سوف يكون له دور في تفعيل هذه الجهود التي اصبح لا غني عنها.

 

 

> > >

ووفقاً لما أعلنته وزيرة السياحة فإن انعقاد هذا السوق سيكون فرصة لبدء تنفيذ الحملات الدعائية التي سوف تضطلع بها الشركة العالمية والشركاء المصريين. وباعتبار أن معظم النشاط التسويقي للسياحة حالياً يتم من خلال  شبكات الانترنت فإن الوزارة سوف تركز علي استخدام هذه التقنية في حملات الدعاية والتسويق. في هذا الاطار سوف تنتهز الوزيرة الفرصة بالتنسيق مع السفارة المصرية والمكتب السياحي بعقد العديد من اللقاءات مع عدد من صناع القرار في بريطانيا.

 

 

يضاف إلي ذلك ممثلي كبري الشركات السياحية البريطانية والدولية المشاركة في سوق لندن .. كما ستلتقي بكبار المسئولين في شركات الطيران المنتظم والعارض. يشمل البرنامج ايضا لقاءات مع رجال الاعلام من صحافة وتليفزيون. سوف يتم في اجتماعها بممثلي شركات الطيران عرض برنامج التحفيز الذي تم إعداده بالاتفاق مع وزارة الطيران لرحلات الطيران السياحي.

 

 

ومن أبرز ما يتسم به الوجود المصري في سوق لندن هذا العام.. هو مشاركة وزارة الاثار.. سيتم عرض فيلم عن المتحف المصري الجديد واستعدادات افتتاحه. كما تقرر ولأول مرة أن تشارك في الجناح المصري العديد من المزارات والمنتجعات السياحية التي تعرض من خلال المحاكاة أهم معالمها وإمكاناتها.. وسيكون لكل منطقـــة ســــياحية علاماتها المميزة الـ Brand الخاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled