اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الإثيوبية تستأنف رحلاتها المباشرة إلى الصومال بعد انقطاع دام 41 عاما

 

 

أديس أبابا “المسلة” ….. استأنفت الخطوط الجوية الإثيوبية امس الجمعة، رحلاتها من أديس آبابا إلى العاصمة الصومالية مقديشو، بعد انقطاع دام 41 عاما.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية تولدي جير ماريام، إن الخطوط الجوية الإثيوبية أطلقت رحلة رسمية إلى مقديشو.

 

تعزيز العلاقات

 

وأكد أن انطلاق الرحلات نحو الصومال سيعزز العلاقات التجارية بين البلدين، وسيلعب دورا مهما في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي.

 

وأوضح جبر ماريام في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المحلية امس ، أن بدء الخطوط الإثيوبية رحلاتها سيلعب دورا مهما في إعادة المغتربين الصوماليين في جميع أنحاء العالم إلى بلادهم، فضلا عن المساهمة في إعادة بناء الصومال.

 

وأشار إلى أن خدمات الشحن للصوماليين في تصدير السلع إلى الخارج ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين.

 

ولفت إلى أن عودة الرحلات ستمكن الصوماليين في المهجر وخاصة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، من السفر إلى وطنهم عبر أديس آبابا بواسطة الخطوط الإثيوبية التي تصل إلى أكثر من 116 وجهة دولية.

 

وفي الـ 14 من أكتوبر الماضي، دشنت إثيوبيا أول رحلة تجارية مباشرة بين أديس آبابا ومقديشو منذ 41 عاما، في إطار تحسن العلاقات بين البلدين الجارين.

 

4 رحلات أسبوعيا

 

وأوضح مسؤولون في شركة طيران “ناشونال إيرويز” (إثيوبية خاصة)، أن الأخيرة دشنت بتلك الرحلة خطا مباشرا بين أديس آبابا ومقديشو، تسيّر عبره أربع رحلات أسبوعيا.

 

يذكر أن الرحلات الجوية المباشرة من إثيوبيا إلى الصومال كانت تتم عبر دولتي جيبوتي وكينيا طوال السنوات الماضية.

 

وتدعم إثيوبيا الحكومة الصومالية، وتنشر قوات لها في إطار بعثة الاتحاد الإفريقي لمحاربة حركة “الشباب” الصومالية المتمردة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled