اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تحقق  8.5 ملايين دينار أرباح خلال 9 أشهر

 

 

الكويت “المسلة” …. أعلنت شركة طيران الجزيرة عن نتائجها المالية والتشغيلية لفترة التسعة أشهر الأولى من 2018، معلنة عن ارتفاع أرباحها التشغيلية بنسبة 38.4% وارتفاع عدد المسافرين بنسبة 44.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 8.5 ملايين دينار خلال الفترة.

 

 

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أن الأرباح الصافية بلغت 9.6 ملايين دينار باستبعاد المصاريف غير المتكررة وقدرها 885 ألف دينار والناتجة عن أحداث غير منتظمة، وكذلك استبعاد 287 ألف دينار خسائر تشغيلية متعلقة بتشغيل مبنى الركاب الذي تم فتحة حديثاً.

 

 

وبلغت الإيرادات التشغيلية 63.7 مليون دينار، بارتفاع بنسبة 38.4% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 8.9 ملايين دينار، انخفاض بنسبة 5.7% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وسجلت الشركة أرباحاً صافية بقيمة 8.5 ملايين دينار، انخفاض بنسبة 11.2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

عدد المسافرين

 

وسجل عدد المسافرين بالشركة 1.5 مليون مسافر، ارتفاع بنسبة 44.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وسجلت كفاءة استخدام أسطول طائراتها 13.6 ساعة، بارتفاع بنسبة 23.6% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ معدل إشغال المقاعد 76.8%، بارتفاع بنسبة 75.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي: «لقد حققت شركة طيران الجزيرة نتائج إيجابية على الصعيدين المالي والتشغيلي منذ بداية العام وذلك على الرغم من مواصلة ارتفاع أسعار الوقود لتسجل ارتفعاً بنسبة 35% في الرباع الثالث مقارنة بالربع ذاته من 2017 واستمرار البيئة التنافسية في قطاع الطيران».

 

 

وأضاف مروان بودي: «اختتمت الشركة فترة التسعة أشهر من العام من دون ديون، كما نجحت في توسيع قاعدة عملائها عبر إطلاق وجهات جديدة تخدم شبه القارة الهندية وتبليسي والمدينة المنورة، فيما قامت بتعزيز تجربة السفر بفضل مبنى الركاب الجديد الذي افتتحته الشركة في مطار الكويت الدولي ليكون أول مبنى مملوك من قبل شركة طيران في الشرق الأوسط. وتسلمت شركة طيران الجزيرة أيضاً طائرة جديدة من طراز ايرباص A320 وأول طائرة ايرباص A320neo يتم تسليمها في الشرق الأوسط».

 

 

وفيما يخص الخطوط الجديدة التي أطلقتها الشركة هذا العام، استحوذت طيران الجزيرة على حصة سوقية بلغت نسبة 50% على خط الكويت-تبليسي، ونسبة 41% على خط الكويت-لاهور، ونسبة 51% على خط الكويت-أحمد آباد، ونسبة 19% على خط الكويت-مومباي، ونسبة 32% على خط الكويت-كوتشي، ونسبة 8.2% على خط الكويت-المدينة المنورة.

 

السفر

 

واختتم مروان : «من اﻟﻣﺗوﻗﻊ أن يرﺗﻔﻊ الطلب على السفر بمناسبة اﻟﻌطﻼت الموسمية بنهاية هذا العام، كما تستعد طيران الجزيرة لإطلاق خط جديد قبل موسم ذروة السفر إلى العاصمة الهندية (نيودلهي)، بينما تستمر محلات التجزئة الافتتاح في مبنى ركاب طيران الجزيرة الخاص».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled