اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان تسعى لتكون الخيار الأول لسياحة الحوافز والمؤتمرات

 

 

مسقط “المسلة” ….. يعد قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات أحد القطاعات السياحية الواعدة بالسلطنة ويأتي بمكانة عالية في استراتيجية عمان للسياحة 2040 حيث تسعى السلطنة لتكون الخيار الأول لسياحة الحوافز والمؤتمرات بالمنطقة لما له من عائد إيجابي على القطاع السياحي بشكل خاص وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وقال خالد بن الوليد الزدجالي مدير مكتب عمان للمؤتمرات إن قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات يشمل 4 شرائح هي الاجتماعات والحوافز والمعارض والمؤتمرات، موضحًا أنه فيما يخص الاجتماعات فهناك بعض المؤسسات او الشركات على المستوى الدولي أو الإقليمي تعقد اجتماعات مجالس الإدارة أو اجتماعات الموظفين أو المساهمين او مديري الأقاليم في وجهة معينة وهي ان كانت ثقافة جديدة إلا أنها موجودة.

 

تحفيز

 

وقال إن سياحة الحوافز تتمثل في أن العديد من المؤسسات أو الشركات تعمل على تحفيز موظفيها المجيدين الذين عملوا على تحقيق أهداف المؤسسة من خلال رحلة سياحية للموظف وأسرته سواء كانت بشكل فردي أو شكل جماعي.

 

‫ووضح الزدجالي أن سياحة المعارض لا تتعلق بالمعارض التي تقام على المستوى المحلي فقط وانما المعارض الإقليمية والدولية التي يسافر الناس إليها ليس بغرض المشاركة ولكن للاستفادة مما تقدمه هذه المعارض من منتجات وخدمات.

 

 

 

‫وقال إن شريحة المؤتمرات لا تعني المؤتمرات الاعتيادية التي تنظم من قبل الحكومة أو جهة خاصة ولكن تلك التي تنظم من قبل منظمات دولية مثل المؤتمرات التي تنظم على مستوى القطاع الطبي أو الصناعي.

 

 

 

‫وعن المساحة التي تحتلها سياحة الحوافز والمؤتمرات في القطاع السياحي قال مدير مكتب عمان للمؤتمرات إن أهمية سياحة الحوافز والمؤتمرات لا ترجع لمساحتها في القطاع السياحي وإنما في العوائد المنتظرة منها التي تصل إلى اضعاف العوائد من المنتجات السياحية الأخرى.

 

تنظيم

 

‫وبين الزدجالي أنه نظرا لأهمية قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات كان لا بد من وجود جهة تعمل على تنظيم هذا القطاع وتطويره، مبينًا أن التنسيق مع الجهات ذات العلاقة جاء بتأسيس مكتب عمان للمؤتمرات الذي يعنى بتنفيذ خطط وبرامج تشغيل هذا القطاع حيث بدأ العمل فيه في الـ 20 من مارس 2016.

 

‫ ‫ووضح مدير مكتب عمان للمؤتمرات أن عملية الترويج تتم من خلال عدد من القنوات حيث تم تشكيل (فريق عمان) للتعاون مع الجمعيات والجهات ذات العلاقة باستقطاب المؤتمرات.

 

‫وبين أن عملية الترويج تتم أيضا من خلال التعاون مع بعض الشركات الدولية المتخصصة في تنظيم واستقطاب المؤتمرات، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشركات لديها فرق متخصصة في البحث عن الرعاة الدوليين للأحداث حيث يتعاون المكتب مع شركتين عالميتين في الوقت الحالي.

 

ووضح الزدجالي أن المكتب ساهم في استقطاب 5 مؤتمرات دولية منذ انشائه (قبل سنتين ونصف) كما ساهم في استقطاب العديد من مجموعات سياحة الحوافز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled