Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

للمرة الأولى .. مجموعة “فاي” للطيران تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران

 

 

المنامة “المسلة” ….. أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، اليوم أن مجموعة (فاي) للطيران في المانيا والتي تمتلك ممتلكات حصة فيها، وتعد شركة رائدة في مجال توفير خدمات الطيران ذات المهام الحرجة، ستشارك للمرة الأولى في معرض البحرين الدولي الخامس للطيران، الذي يعقد في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري، في قاعدة الصخير الجوية في البحرين.

 

 

 

وتعد (فاي) واحدة من أكبر مشغلي طائرات الإسعاف في العالم من حيث الإيرادات، بعد تسجيل أكثر من 200,000 ساعة في رحلات الإسعاف الجوي. كما أنها تدير أكبر أسطول للطيران العام في ألمانيا، وقد قامت بأكثر من 13,000 ساعة طيران في عام 2017م. وتقدم خدمات الإسعاف الجوي، والمهمات الخاصة، وخدمات إدارة الطائرات، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والإصلاح والعمليات (MRO). واستحوذت شركة ممتلكات على حصة 30% في شركة الطيران الألمانية في عام 2017م.

 

 

وخلال هذا الحدث الذي سيستمر لثلاثة أيام، ستعرض (فاي) طائرتها D-AFAN Challenger 850، المزودة بمقصورات واسعة لتوفير أقصى درجات الراحة والخصوصية مع تقديم خدمات الإسعاف الجوي، حيث يمكن لهذه الطائرة الفاخرة حمل ما يصل إلى 14 راكباً. علاوة على ذلك، فإن الطائرة مجهزة بشكل خاص بكامل المعدات الطبية والتقنية التي تلبي أعلى المعايير الدولية.

 

 

وعلق محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، قائلاً “حققت البحرين نجاحًا ملموسًا في استضافة معرض الطيران الدولي خلال السنوات الأربع الماضية. إنها فرصة قيمة للتواصل وخلق فرص استثمارية لقطاع الطيران، ويسعدنا هذا العام انضمام (فاي) إلى شركاتنا الأخرى المشاركة في المعرض. إن قطاع الطيران قطاع متنام وواعد. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن يتم خلق 36 مليون وظيفة جديدة مرتبطة بقطاع الملاحة الجوية. إن استثمارنا في (فاي)، الذي يعد أحد القطاعات الفرعية في مجال الطيران يمثل أول استثمار لنا في ألمانيا ويتماشى مع جهودنا المستمرة في تنويع أصول محفظتنا”.

 

 

وأعرب الدكتور سيجفرد أكستمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة (فاي) للطيران عن سعادته قائلًا “كوننا أحد شركاء (ممتلكات) وأكبر مزود لخدمات الإسعاف الجوي في الخليج العربي، فإنه لمن دواعي الشرف والسرور أن نعرض خدمات (فاي) في معرض البحرين الدولي للطيران لجذب المزيد من العملاء لتجربة خدماتنا المتميزة المتعلقة بنقل كبار الشخصيات وإدارة وصيانة طائرات بومباردييه”.

 

 

يقام معرض البحرين الدولي للطيران تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة. ويجمع المعرض  ما يقارب 150 من الشركات والمؤسسات العالمية بالإضافة إلى جولات يومية وعروض طائرات ثابتة وجوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled