اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل رئيس المجلس النيابى الصربى والوفد المرافق له بمطار الغردقة الدولى

 

 

 

الزيارة تأتى تتويجاً لجهود عبد الله فى الترويج والتسويق لعروس البحر الأحمر خلال زيارته الأخيرة لصربيا

 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

 

القاهرة “المسلة” ….. استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، دراجان مركوڤيتشى بالما ،رئيس المجلس النيابى الصربى والوفد المرافق له ويضم ٧ اعلاميين من قنوات وطنية صربية واصحاب شركات سياحية ووكلاء سفر صربيين بمطار الغردقة الدولى ، للقيام بزيارة معالم مدينتى مرسى علم والغردقة ترويجا للسياحة الصربية و زيادة حركة السياحة فى مصر ودعم السياحة بالبحر الأحمر تلبية لدعوة المحافظ لتنشيط السياحة بمرسى علم وجذب انظار العالم اليها .

 

 

ويتضمن  الوفد كبرى شركات السياحة الصربية والتى تسعى للحصول على اماكن سياحية جديدة كما انها تتعاقد مع دول كثيرة عالمية و ستقوم بعمل رحلات للغردقة ومرسى علم ، كما تأتى  هذه الزيارة تأكيداً وتتويجاً للنجاح الذى حققته زيارة اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، مؤخراً إلى العاصمة الجمهورية الصربية منتصف شهر أكتوبر الماضى ، للترويج والتسويق للسياحة الوافدة لمصؤر وخاصة للمناطق السياحية بمحافظ البحر الأحمر، وكذلك فى إطار توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة مرسي علم ومدينة باجدونيا التى مثلت انطلاقة قوية لبداية تعاون قوي بين الدولتين في مجال صناعة السياحة والطيران.

 

 

وقد أعرب محافظ البحر الأحمر ، عن ترحيبه  بالوفد الصربى بمطار الغردقة الدولى لتواجدهم بالمحافظة ، متمنيا قضاء وقت ممتع وتكرار الزيارة مرارا وتكرارا مع اصدقائهم واقاربهم ونشر صور المعالم السياحية التى سيقوموا بزيارتها عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ودعوة الشعب الصربى لجعل البحر الاحمر من اهم المقاصد السياحية للشعب الصربى .

 

 

فيما أعرب الوفد عن سعادته البالغة بهذه الزيارة فكم تمنوا رؤية مدينة مرسى علم لما سمعوه عنها من جمال شواطئها و اعتدال مناخها ، حيث توجه الوفد الى مدينة مرسى علم مباشرة للاستمتاع بها كما سيقوموا بزيارة محمية وادى الجمال والعودة مرة اخرى للغردقة لزيارة الاماكن السياحية و الاستمتاع بالشعاب المرجانية .

 

 

 

من ناحية أخرى أكد السفير يوجوسلاف فوكادينوف، سفير صربيا لدى مصر،  فى تصريحاات صحفية ، ، إنه  هذا العام عام كان عاماً هاماً بالنسبة للسياحة المصرية،  فى ظل تصاعد أعداد السائحين الصربيين الوافدين لمصر وزيادتهم بالمقارنة بعام 2016 ، و2017 .

 

 

 

وأضاف فوكادينوف، أنه سفارته بالقاهرة تضع في قائمة أولوياتهها  جذب مزيد من السائحين الصرب إلى مصر، حيث إن هناك رغبة لديهم لزيارة مصر، وداعياً إلى  أهمية الترويج للمقصد المصرى في صربيا بشكل أكبر، وأيضا ضرورة زيادة خطوط الطيران بين مصر وصربيا.

 

 

يذكر أن اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر، قد طالب خلال زيارته الأخيرة لصربيا ضرورة تسيير رحلات مباشرة من المطارات الصربية إلي مطارات الغردقة ومرسي علم والقاهرة لتسهيل انتقال السائحين بين الدولتين، خاصة أن حركة السياحة القادمة من صربيا تصل إلي ٤٠ ألف سائح فقط وهو الأمر الذي يحتاج إلى جهود مكثفة لزيادة هذا العدد.

 

 

جدير بالذكر أن السياحة الصربية إلى مصر ارتفعت عام 2017 بنسبة 140% عن العام 2016 حيث قام 18 ألف سائح صربى بالسفر إلى مصر خلال العام الماضى .

 

 

  • optimized-np74
  • optimized-mror
  • optimized-rpzv
  • optimized-tsjk
  • optimized-vern
  • optimized-klav
  • optimized-gomb
  • optimized-couj
  • optimized-0ht3

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled