اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية تؤكد على أهمية المشاركة المجتمعية فى التحول الرقمي لتطوير السياحة الثقافية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

مدريد – اختتمت الندوة الدولية ل منظمة السياحة العالمية (UNWTO) حول تسخير السياحة الثقافية من خلال الابتكار والتكنولوجيا والجلسة العامة الأربعين للأعضاء المنتسبين بنداء متجدد لأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير السياحة الثقافية باستخدام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات  ، الندوة عقدت بمدينة همدان بدولة إيران على مدار 3 أيام من 12 الى 14 نوفمبر الجارى .

مفتاح التنمية

خلصت الندوة إلى أن المعالم الثقافية والتراثية هي مفتاح التنمية السياحية في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، وأن الابتكار والتكنولوجيا يمكن أن تجعل هذه المعالم أكثر سهولة مع الحفاظ على جوهرها.

وشدد المجتمعون أيضا على أن الابتكار والتكنولوجيا يجب أن يعملان على تمكين السكان المضيفين والمجتمعات المحلية بدلاً من حرمانهم من حقوقهم ، ويمكنهم مساعدتهم في الحفاظ على صحتهم ، بينما ينبغي أن يكون تطوير التراث الثقافي والحفاظ عليه جزءا من الخطط المحلية والوطنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال السياحة والتكنولوجيا.

التجربة السياحية

واكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، الذي افتتح الندوة فى كلمته  ” أن التكنولوجيا والابتكار تؤدي إلى تحسين نوعية التجربة السياحية، مع زيادة الدخل السياحى ورفاهية السكان المحليين .. مع الحافظ على الموارد التراثية الملموسة وغير الملموسة للتنمية المستدامة للسياحة الثقافية “.

ربط شعوب

وقال علي أصغر مونسان ، نائب الرئيس الإيراني ، الذي يرأس أيضا منظمة التراث الثقافي الإيراني ، المنظمة الحرفية والسياحة (ICHTO) ” إن الابتكار والتكنولوجيا يمكنهما المساعدة “فى تحسين منتج السياحة الثقافية والتراث في الدول التى تمتلك المقومات الإثرية والتاريخية .. وان السياحة الثقافية تشكل أفضل السبل والوسائل لربط شعوب العالم – فقط إذا تم احترام حقوق وامتيازات كل من السياح وسكان المقصد السياحى والاستجابة لها.

تنمية السياحة

ووافقت الندوة على أن الحوكمة والسياسات المستنيرة التي تحيط بتطبيق التكنولوجيات الجديدة والممارسات المبتكرة يمكن أن توجه تنمية السياحة وتفتح الأبواب أمام هذا القطاع ، مع الحفاظ على التراث الثقافي وتنشيطه كأحد فوائده الرئيسية.. وسلطت الضوء أيضًا على أنه بالنسبة لسلطات السياحة ، ينبغي أن تكون مشاركة المجتمع المضيف والتعاون معه هو المحرك للتغير المدفوع بالتكنولوجيا.

 

وانتهت الندوة  التى نظمتها منظمة السياحة العالمية ، ICHTO وشركة Alisadr للسياحة ،و استضافتها مدينة هاميدان الإيرانية ” على أن تنمية السياحة لا تعظم المنافع فقط وتقليل التكاليف إلى مزيد من القدرة التنافسية ، بل تستجيب أيضا لتوقعات واحتياجات سكان المجتمع المحلى والسائحين على حد سواء.

برنامج عمل

وعلى هامش الندوة عقدت الجلسة العامة الأربعين للأعضاء المنتسبين في منظمة UNWTO ، حيث تم عقد مناقشات نشطة حيث قام الأعضاء المنتسبون في منظمة السياحة العالمية بالإعراب عن آرائهم ومقترحاتهم بشأن برنامج عمل إدارة الأعضاء المنتسبين لعام 2019.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled