اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدنى الاماراتى يشارك في المؤتمر الـ13 للملاحة الجوية في كندا

 

 

دبي “المسلة” ….. شاركت الهيئة العامة للطيران المدني، في مؤتمر الملاحة الجوية الثالث عشر الذي انعقد في مقر منظمة الطيران المدني الدولية – الايكاو – في مونتريال بكندا.

 

 

وقدمت الهيئة خلال مشاركتها العديد من أوراق العمل التي ناقشت مواضيع مهمة شملت الاستراتيجبة العالمية للملاحة الجوية، وتحسين نظام الملاحة الجوية وتمكينه، وتنفيذ نظام الملاحة الجوية العالمي، ودور مجموعات التخطيط والتنفيذ الإقليمية، والمسائل التنظيمية والمخاطر التشغيلية في مجال السلامة الجوية.

 

 

وقال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: “إن الهيئة تحرص على المشاركة في مؤتمر الملاحة الجوية بكندا من أجل تقديم العديد من أوراق العمل والورش الخاصة في هذا المجال وكذلك تبادل الأفكار والخبرات مع الجهات المشاركة الأخرى وذلك بهدف سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات واستخدام أفضل التقنيات الخاصة بقطاع الطيران المدني”.

 

 

وقد لاقت مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر تجاوبا واسعا من الجهات المشاركة الأخرى وتم قبول العديد من التوصيات التي تقدمت بها الهيئة للبدء في العمل على تنفيذها.

 

 

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ثلاث مذكرات تفاهم اختصت المذكرة الأولى ببرنامج عمل تنفيذي بين قطاع مقدم خدمات الملاحة الجوية بالدولة وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالمملكة العربية السعودية، تهدف إلى توثيق ودعم التعاون بين الدولتين في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية وايجاد قاعدة مشتركة بينهما في جميع النواحي الفنية والتشغيلية، وتنسيق المواقف وتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

 

وتناولت مذكرة التفاهم الثانية بين الهيئة وشركة سيرج العالمية إجراء بحوث وتطوير تطبيقات خاصة بالذكاء الإصطناعي واستخدامه في مجال مراقبة الحركة الجوية.

 

 

أما مذكرة التفاهم الثالثة فكانت مع شركة فريكونتس العالمية لتعزيز مكانة الهيئة باعتبارها جهة رائدة في مجال المراقبة الجوية.

 

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص دوما على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات، للوقوف على آخر المستجدات التي تختص بمجال الملاحة الجوية وحرصها على استدامة جودة هذا القطاع الحيوي المهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled