اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غانا تستعد للكشف عن أول سبيكة ذهبية معتمدة الثلاثاء القادم لاحد كبار المستثمرين المصريين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

كتب : السيد الدمرداش

تستعد غانا للكشف عن أول سبيكة ذهبية معتمدة، وهو ما يمثل تحولا في تاريخ صناعة الذهب فى غرب افريقيا .. وذكرت وكالة أنباء غانا أن هيئة المواصفات الغانية ستكشف الثلاثاء المقبل عن أول سبيكة ذهبية مختومة تم انتاجها وستصدر اعتماد لمصفاة الذهب “جولد كوست ريفايناري” التى أنشأها أحد اكبر المستثمرين المصريين والموجودة بمطار كوتوكا بالعاصمة أكرا، لتكون أول مصفاة تحصل على رخصة لسبائك الذهب التي تنتجها.

وقال مسئول بـ”جولد كوست” أن وضع علامة على السبائك التي تنتجها الشركة من قبل هيئة المعايير الغانية يوضح أن منتجها يلبي الطلبات العالمية.

وأضاف أن علامة الختم موجودة بشكل طبيعي على علبة المنتج، وتحمل رقم مرجعي و اسم ومعيار المنتج الذي تم اعتماده 999.9 وكذلك 999.99 بالإضافة إلى إنتاج العملات والمداليات الذهبية.

من جهتها أوضحت الشركة أن اعتماد الذهب الذي تم انتاجه بغانا ذات أهمية كبيرة للتدوال في سوق السبائك الدولية ، وله 3 فوائد تتمثل في إضافة قيمة على مواد الذهب الخام الغاني و المساعدة في مواجهة الدخل المنخفض الناتج عن تصدير الذهب بشكله الخام وامكانية حساب الذهب المصدر بشكل صحيح ، وكلها قيمة مضافة إلى الاقتصاد الغانى بما يفوق 1.7مليار دولار سنويا.. فالختم الموجود على السبائك سيساعد على تحديد القيم الحقيقة لها قبل التصدير.

 

وذكرت أن أن قطاع الذهب ذات قيمة للاقتصاد الغاني لأنه يساهم في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد،.

تعتبر مصفاة كولد كوست ثاني أكبر منتج للذهب في أفريقيا و السابعة حول العالم،وقد بلغت الاستثمارات 110 مليون دولار أمريكى مملوكة بالكامل للمستثمر المصري ويعتبر الحدث الذى سيتوجه الرئيس نانا اكوفو اددو بالحضور امرا ذو أهمية كبيرة في تاريخ إنتاج الذهب بغانا ويمثل حقبة جديدة في قطاع الذهب.

و جدير بالذكر ان المصفاة هي أحد مشروعات المستثمر المصري سعيد دراز رئيس مجموعة شركات “إيروجيت” وأخيرا تم تصنيفها الأولى تقنيا في أفريقيا والخامسة عالميا وكان قد افتتحها الرئيس الغاني في نوفمبر 2016. واثبتت جدارتها فى التصدير منذ أبريل 2017.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled