اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران تاب البرتغالية تتسلم أولى طائرات A330neo

 

 

المشغل الأول على مستوى العالم

 

“المسلة” ….. استلمت طيران تاب البرتغالية أول طائرة من الجيل الجديد لعائلة طائرات A330neo، لتكون المشغل الأول على مستوى العالم، مستفيدةً من المزايا التشغيلية الاقتصادية غير المسبوقة، وقدرة الطائرة على التحليق لمسافات طويلة ومقصورة “ايرسبيس” الجديدة من إيرباص التي تمنح المسافرين أعلى درجات الراحة. وستستلم الناقلة البرتغالية 20 طائرة من طراز A330-900 خلال السنوات المقبلة.

 

298 مقعداً

 

واستأجرت طيران تاب البرتغالية أولى طائراتها من طراز A330-900 من قبل “افولون”. وجهزت المقصورة المكونة من 298 مقعداً بترتيب ثلاث درجات تشمل درجة رجال الأعمال بـ34 مقعداً لديها خاصية التحول إلى سرير مسطح بالكامل، و96 مقعداً للدرجة السياحية “بلس” و168 مقعداً للدرجة السياحية. بينما تمتاز مقصورة “ايرسبيس” من إيرباص بالمساحات الإضافية الخاصة التي تمنحها لكل مسافر، والسعة الأوسع لخزائن الحقائب العلوية، ونظم الإضاءة المتطورة والجيل الأحدث من نظم الترفيه على متن الطائرة وكذلك نظم الاتصال. وسيتم تخصيص الطائرة لخدمة وجهات في الأمريكيتين وإفريقيا.

 

 

وقال انتونالدو نيفس، الرئيس التنفيذي لطيران تاب البرتغالية: “نحن سعداء لإضافة أولى طائرات A330-900 لأسطولنا الآخذ في التوسع، الأداء الاقتصادي والفاعلية التي تمتاز بها هذه الطائرة سيمثل دفعاً لأعمالنا. من شأن عائلة طائرات A330neoأن تمنحنا مرونة فائقة وذلك نظراً لتوافقها التشغيلي مع طائرات إيرباص ضمن أسطولنا. كما أن الطائرة ستكون الأولى من نوعها المزودة بمقصورة “ايرسبيس”، وهو مفهوم جديد يتقاطع مع تطلعات طيران تاب لتقديم المنتج الأفضل لمسافرينا”.

 

 

وقال جيوم فوري، رئيس إيرباص للطائرات التجارية: “يمثل تسليم أولى طائرات A330neo لزبون تربطه علاقة شراكة طويلة مع إيرباص، انجاز نوعي بالنسبة لنا. ستقدم طائرة A330neo، وهي الأحدث ضمن طائراتنا عريضة الهيكل، بالاستناد إلى سلسلة من الابتكارات المتواصلة، قيمة نوعية وفاعلية تشغيلية لزبائننا، وراحة لا تضاهى لمسافريهم. يمثل اليوم خطوة مهمة لتحقيق أهداف الاستدامة لقطاع الطيران”.

 

 

وتعتبر طائرة A330neo الجيل الجديد من الطائرات الذي يستند إلى نجاحات طائرة A330 وتستفيد بشكل لافت من التقنيات المعتمدة على عائلة طائرات A350 XWB. وطائرة A330neoمزودة بمحرك رولز-رويس Trent 7000 الجديد وفائق الفاعلية وجناح جديد مُحسن ثلاثي الأبعاد، وجنيحات sharklets جديدة باستخدام مواد مركبة خفيفة، وتسهم تلك التطورات مجتمعة لتحقيق انخفاض كبير في استهلاك الوقود بنسبة ٢٥ في المئة مقارنة بالطائرات الأقدم ذات الحجم المماثل. كما تمتاز الطائرة بالهيكل الأسطواني الذي يؤطر المحرك والمصنع من صفائح التيتانيوم مما يعزز من الانسيابية الهوائية (الايروديناميكية) للطائرة.

 

 

وتشغل طيران تاب البرتغالية اسطولاً مؤلفاً من 72 طائرة إيرباص تضم 18 طائرة من طراز A330 و4 طائرات A340 و50 طائرة من عائلة A320، ويشمل أسطولها من الطائرات أحادية الممر 22 طائرة A319ceo و21 طائرة A320ceo و4 طائرات A321ceoوطائرة A320neo وطائرتين من طراز A321neo تم تسليمهما مؤخراً.

 

 

جدير بالذكر أن عائلة A330 واحدة من أكثر العائلات حضوراً على الإطلاق، حيث تلقت أكثر من 1700 طلبية من 120 زبوناً. كما أن هناك أكثر من 1380 طائرة من طراز A330 تحلق مع 128 مشغلاً في جميع أنحاء العالم. وتعد طائرة A330neoأحدث إضافة إلى عائلات إيرباص من الطائرات عريضة الهيكل، والتي تضم أيضاً عائلة A350 XWB وطائرة A380، وكلها تتميز بمساحة وراحة لا نظير لها، بالإضافة إلى مستويات كفاءة وقدرات غير مسبوقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled