اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظ البحر الأحمر يشارك 126 شركة سياحة رومانية العيد الوطنى ويدعوهم للترويج للسياحة المصرية

المسلة السياحية 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

شارك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر   فى إحتفال  126 من ممثلى كبرى شركات السياحة الرومانية علي هامش زيارتهم بمدينة الغردقة بالعيد الوطني الرومانى لترويج السياحة بالبحر الأحمر.

هنأ المحافظ الضيوف من ممثلي شركات السياحة الرومانية بالعيد الوطنى الروماني معربا عن سعادته باحتفالهم بمدينة الغردقة ،كما دعاهم بالاحتفال سنويا بمدينة الغردقة، ودعوة مواطني رومانيا لزيارة مدينة الغردقة ومحافظة البحر الاحمر للاستمتاع باجمل شواطئ العالم وطقسها الرائع .
وأكد عبدالله خلال ترحيبه بممثلى شركات السياحة الرومانية بوجود علاقات وطيدة بين رومانيا ومصر منذ القدم ، و تسعى القيادات السياسية لدعمها وزيادة التعاون بين البلدين .
كمادعا اللواء احمد عبد الله، ممثلي شركات السياحة الرومانية بالترويج لما شاهدوه في مدينة الغردقة من جمال طبيعي قد حباه الله لهذه المحافظة العالمية ، موضحا ان المحافظة تتمتع بجميع المقومات والامكانيات السياحية التي تميزها عن باقي دول العالم.
من جانه توقع حسن الشافعى، رئيس مجلس الاعمال المصرى الرومانى، – فى تصريحات صحفية سابقة -زيادة عدد السياح الوافدين من رومانيا، والبلدان المجاورة لها مثل بلغاريا وبيلا روسيا إلى نحو 2.5 مليون سائح خلال 5 سنوات، عقب عودة حركة الطيران المباشر بين بوخارست والقاهرة.
وكانت حكومتا البلدين قد اتفقتا على عودة تشغيل خط الطيران بين مصر ورمانيا (القاهرة ــ بوخارست)، الذى توقف منذ 10 سنوات، نتيجة لعوامل اقتصادية. وتقوم بالنقل شركتا مصر للطيران وطيران تاروم الرومانية الحكوميتان. وسيتم تسيير نحو 3 رحلات أسبوعية.
وتشهد أعداد السياح الرومانيين الوافدين إلى مصر زيادة فى السنوات الاخيرة، وارتفعت فى العام الماضى بنسبة 136.7%، ووصلت إلى 29.764 ألف سائح مقابل 12.518 ألف سائح فى 2016.
يذكر أن شركة الطيران الرومانية لم تستطع مواصلة العمل قبل 10 سنوات فى مصر بعد توقف الدعم الحكومى الذى كانت تحصل عليه، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة السفر للمواطن الرومانى سواء للسياحة أو التجارة. وفى المقابل تراجعت الحملات الدعائية والترويجية لمصر فى رومانيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled