اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختراق قاعدة بيانات فنادق ستاروود

 

 

 

احتمال تأثر 500 مليون نزيل

 

 

“المسلة” ….. قالت شركة فنادق ماريوت إنترناشونال اول امس إن قراصنة اخترقوا قاعدة بيانات الحجز في سلسلة فنادق ستاروود التابعة لها منذ عام 2014 مما يعرض للخطر البيانات الشخصية لنحو 500 مليون نزيل.

 

وانخفضت قيمة سهم الشركة بنحو ستة في المئة إلى حوالي 115 دولارا قبل بدء جلسة التداول.

 

327 مليون نزيل

 

وقالت الشركة إن المعلومات التي كُشفت بالنسبة إلى 327 مليون نزيل يمكن أن تشمل تفاصيل جوازات السفر وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. ويمكن أن تشمل المعلومات بالنسبة لبعض آخر بيانات بطاقات الائتمان.

 

 

وقالت الشركة إنها علمت باختراق قاعدة البيانات بعد أن أطلقت أداة للأمن الداخلي تحذيرا في الثامن من سبتمبر أيلول. وفي تحقيق أوسع توصلت السلسلة الفندقية إلى أن هناك بيانات سرقت قبل ذلك بوقت طويل.

 

وقالت الشركة التي اشترت سلسلة فنادق ستاروود في عام 2016 إنها أبلغت السلطات المختصة بما حدث كما ستبدأ في إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى النزلاء المتأثرين اعتبارا من اليوم الجمعة.

 

وقال المتحدث باسم الشركة جيف فلاهيرتي لرويترز “ما زلنا نحقق في الأمر وبالتالي ليس لدينا قائمة محددة بالفنادق. ما نعرفه أن فنادق ستاروود فقط هي التي تأثرت”.

 

وقالت الشركة إن الوقت ما زال مبكرا للغاية لتقدير الآثار المالية للاختراق لكن ذلك لن يؤثر على وضعها المالي على المدى الطويل. وأضافت أنها تعمل مع شركات التأمين المتعاقدة معها لتقييم التغطية.

 

وصارت المجموعات الفندقية أهدافا للقرصنة الإلكترونية في الآونة ألأخيرة لسرقة معلومات مثل بيانات بطاقات الائتمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled