اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الآثار المصرية تشارك في افتتاح متحف الحضارات الأفريقية بداكار عاصمة السنغال

 

 

القاهرة “المسلة” ….. حضر الهندس محروس سعيد المشرف العام علي المتحف القومي للحضارة المصرية ممثلا عن وزارة الآثار، مراسم إفتتاح متحف الحضارات الأفريقية بمدينة داكار عاصمة السنغال.

 

 

وأوضح المهندس سعيد، أن الوزارة حرصت على تلبية الدعوة الموجهه لها للمشاركة في الافتتاح، ايمانا منها بقيمة وأهمية الرسالة التي يحملها المتحف عن حضارة وتاريخ الشعوب والدول، وأن الثقافة و الحضارة اهم وسيلة للربط بين الشعوب وبعضها بالإضافة إلى اعتبار المتحف مؤسسة تعليمية هامة تخدم المجتمع.

 

وأبدى المهندس محروسة اعجابة الشديد بالمتحف الذي تم انشاءة بالتعاون بين حكومة السنغال والحكومة الصينية، ليسلط الضوء على الحضارة الافريقية العريقة من خلال ما يضمه من آلاف القطع الآثرية.

 

 

ومن جانبه أضاف عمرو الطيبي مدير وحدة المستنسخات الأثرية أن وزارة الآثار اهدت متحف الحضارات الافريقية بالسنغال عدد 23 قطعة من النماذج الآثرية من إنتاج وحدة المستنسخات الأثرية لدعم العرض المتحفي وعرضها بإحدى قاعاته ومن اهمهم نموذج لخنجر الملك توت عنخ آمون وتمثال للملكة نفرتيتي ورأس الملك اخناتون، وتمثال كبير الحجم للكاتب المصري وجدارية كبيرة للملك اخناتون بالاضافة الى ابرز المستنسخات الاثرية لمجموعة الملك توت عنخ آمون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled