اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تستضيف القمة العالمية للاستثمار في الطيران يناير المقبل

 

دبي “المسلة” ….. تستضيف دبي القمة العالمية للاستثمار في الطيران في دورة انعقادها الأولى يومي 28 و29 يناير المقبل بمشاركة /2000/ من المستثمرين في قطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين الحكوميين والممولين من القطاع الخاص وأصحاب الأصول والشركات العاملة في القطاع ونخبة من مشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات اللوجستية.

 

 

وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ان دولة الإمارات حققت خلال السنوات القليلة الماضية قفزات نوعية في المجالات الاستثمارية التي تتعلق بصناعة الطيران نظرا للمكانة الهامة التي تشغلها صناعة الطيران كواحدة من أهم القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم في ظل توقعات النمو السنوي التي تقدر بنحو 4.3% ووصول حجم الأسواق العالمية لصناعة الطيران وخدماته اللوجستية والفنية إلى 1000 مليار دولار.

 

 

وأضاف السويدي ان القمة تاتي في ظل التوقعات السابقة لنسب نمو القطاع وتوجه رؤوس الأموال نحو صناعة الطيران نظرا للتزايد المستمر والملحوظ على خدمات النقل الجوي باعتباره وسيلة المواصلات الأكثر أمانا على مستوى العالم بالإضافة إلى تكاليفه المعتدلة فستجمع القمة تحت سقفها نخبة من صناع القرار والمتخصصين في هذه الصناعة والمستثمرين ضمن بيئة استثمارية آمنة من شأنها تعزيز الشراكات الاقتصادية وتبادل المقترحات والخبرات إلى جانب مناقشة أبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص الارتقاء بها.

 

 

وتأتي هذه القمة التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستسفال سيتي تحت شعار” ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران” بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها صناعة الطيران التي تقدر استثماراتها بحوالي الف مليار دولار ونسب نمو ثابتة بنحو 4.3% سنوياً.

 

 

كما تتطرق القمة إلى أبرز المشاريع المتعلقة بهذا القطاع في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية لا سيما أسواق قارتي أفريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة التي تعتبر من الأسواق الجديدة المستهدفة في مجالات صناعة الطيران إلى جانب بحث سبل تعزيز البيئة الاستثمارية الآمنة لهذه الصناعة.

 

 

وتركز محاور القمة على توجيه الاستثمارات نحو ستة قطاعات مختلفة تتوزع على قطاع صيانة الطائرات وقطاع التصنيع والتوريد وقطاع هندسة الطائرات والتكنولوجيا وقطاعات الدفاع وقطاع المناطق والأسواق الحرة بالإضافة إلى قطاع تموين الطائرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled