اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تعتزم ترسيخ حقوق ذوي الاعاقة

استثمار هندي في قطاع السياحة الأردنية

 

عمان “المسلة” ….  أكدّت وزارة سياحة الاردن والآثار أنها ستولي السياحة الميسّرة للأشخاص ذوي الاعاقة في عام 2019، أهمية وأولوية عند تنفيذ المشاريع في المواقع السياحية والأثرية، إيماناً بحق الجميع في الوصول إلى خدمات السياحة والترفيه.

 

كودة

 

وقالت سياحة الاردن في بيان لها اليوم، انها ستقوم بتطبيق كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحسين الخدمات السياحية المتعلقة بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من زيارة المواقع السياحية والأثرية والمتاحف والمنشآت السياحية مثل الفنادق والمطاعم.

 

 

واشارت، الى أنها نظّمت ورشة عمل لموظفي الوزارة ودائرة الآثار العامة وجمعية أدلاء السيّاح وجمعية المطاعم السياحية، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، للتوعية بمتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة في المواقع السياحية والأثرية والمرافق التابعة لها، وتوفير التجهيزات المناسبة في المنشآت السياحية، وتطبيق كودة البناء الوطنية في هذه المنشآت والتعريف بمواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017.

 

 

واكدت سياحة الاردن في بيانها انها ملتزمة بتنفيذ نص المادة 37 من قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الذي حدد مسؤولية الوزارة بتضمين تعليمات تراخيص المهن السياحية المعايير الخاصة بإمكانية الوصول وتوفير الترتيبات التيسيرية في المواقع السياحية والأثرية، وتدريب الكوادر العاملة في مجال السياحة والأدلاء السياحيين على سبل التواصل الفعال مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

كما أكدت بأنها تسعى نحو إشراك وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع السياحة، وضمان حقوقهم التي نصت عليها التشريعات الوطنية والدولية عند تنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled