اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تستضيف مجموعة من الشباب الياباني من متضررى الفيضانات

 

 

 

القاهرة “المسلة”…… تستضيف وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مجموعة من الشباب الياباني الذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو الماضي وتسببت في وفاة أكثر من ٢٥٠ فردا وتهدم العديد من المنازل والمدارس، في كارثة هي الأكبر منذ فيضانات ١٩٨٣، وذلك فى زيارة لمصر خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الجارى بكل من القاهرة والأقصر وأسوان.

 

 

يأتي هذا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وفى إطار حرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب الياباني وتنمية وتوطيد العلاقات المصرية اليابانية فى كافة المجالات.

 

 

هذا ومن المقرر أن يبدأ برنامج زيارة الوفد غدا بجولة بالمتحف المصرى بالتحرير، وقلعة صلاح الدين ، ومنطقة خان الخليلى، وسيتم تنظيم حفل ترحيبى بالوفد بحضور المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة ، والسفير اليابانى في جمهورية مصر العربية.

 

 

كما يتضمن البرنامج تنظيم رحلة نيليلة للوفد فى مدينتى الأقصر وأسوان يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية منها السد العالى والمسلة الناقصة بأسوان ، و معبد إدفو ، ومعالم البر الشرقى بالأقصر(معبد الكرنك ومعبد الأقصر ) ، ومعالم البر الغربى بالأقصر وادى الملوك ومعبد الدير البحرى وتمثالى ممنون، وستختتم الزيارة بجولة بمنطقة الأهرامات.

 

 

جدير بالذكر أن الوفد يتكون من 27 فردا تتراوح اعمارهم من 16-18 سنة ، وقد قامت الوزارة بتوجيه الدعوة لممثلي الإعلام اليابانى بمصر لتغطية جانب من زيارتهم إعلاميا بدولة اليابان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled