اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف النسيج ينظم معرض ” الله محبة ” عن نسيج جبانة البجوات بواحة الخارجة

 

 

القاهرة “المسلة” ….. ينظم متحف النسيج المصرى بشارع المعز يوم الاربعاءالموافق ٢ يناير ٢٠١٩ معرضا عن نسيج جبانة البجوات بواحة الخارجة بعنوان ” الله محبة ” ، وذلك في اطار الاحتفالات التي ينظمها قطاع المتاحف بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

 

 

واوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر مارس، ويضم عدداً من قطع النسيج الفريدة التى عثر عليها فى مقابر جبانة البجوات منها خمس قطع تعرض لأول مرة وهى تظهر تأثر الفن المسيحى الوليد بالفن المصرى القديم فى البداية ثم اتخاذه ملامحه الخاصة من البساطة ورمزية الزخارف وغيرها بعد ذلك.

 

 

وأضافت صلاح ان المعرض يحمل رساله هامه توكد ان مصر شهدت العديد من المراحل التاريخية المختلفه والتي تعبر عن تواصل واستمرارية عطاء الإنسان المصرى على مر العصور

 

 

ومن جانبه قال الدكتور اشرف ابواليزيد مدير عام متحف النسيج ان جبانة البجوات تعتبر من الجبانات المسيحية المبكرة التى تعود بداياتها إلى القرن الثانى الميلادى حيث فر اليها العديد من المسيحين هربا من إضطهاد الرومان والبيزنطيين ، ويرجع اسمها إلى الطراز المعمارى الذى بنيت به والذى اتخذ شكل القبوات.

 

 

واشار الى انه سيقام عدد من الفعاليات خلال الاحتفالية منها محاضرات وندوات متخصصة عن الفن القبطى، بالاضافة الى ورش فنية وتعليمية للأطفال، وجولا ت خاصة للزائرين وعرض فيلم عن مقابر البجوات.

 

 

كما سيقام معرض لكتب الآثار المتخصصة من إصدارات وزارة الآثار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled