اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكاتدرائية الوطنية بواشنطن تعرض كنوز عيد الميلاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

في كل عام، تقيم الكاتدرائية الوطنية بواشنطن معرضا يُعدّ من أكثر المعارض المرتقبة في المدينة: عرض لمشاهد ميلاد السيد المسيح، أو مشاهد المهد التي تصور ميلاده.

 

يتم عرض مشاهد ميلاد المسيح التي يتم اختيارها بالتناوب من بين مجموعة متنوعة من جميع أنحاء العالم، كل عام، وتشمل أيضا مشاهد لميلاد المسيح تمثل مختلف الولايات الأميركية بكل تنوعها الإقليمي. أقيم المعرض لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر 1990، عندما قامت المرشدة بالكاتدرائية بولا سومر بإقراض بعض مشاهد مهد المسيح من مجموعتها الخاصة لعرضها للجمهور.

وفي العام 1998، تبرعت سومر بـ 600 مهد للكاتدرائية التي يبلغ مجموع المهود الموجودة بحوزتها الآن حوالي 700، وما زال العدد في ازدياد.

 

قالت أمينة المتحف لوري آموس، إن العرض السنوي لمشهد ميلاد السيد المسيح، ومن خلال احتفائه بالثقافات من كل القارات تقريبًا، “يساعد في تحقيق مهمة الكاتدرائية كمكان للصلاة لجميع الناس.”

 

(D.A. Peterson/State Dept.)

 

كان مشهد ميلاد المسيح في المهد من قرطاجنة، أسبانيا، قد تم صنعه من خلال كسر وجه جرة تقليدية من الفخار وإدخال مجسم صغير لحظيرة وتماثيل صغيرة محاطة بتضاريس البيئة السائدة في هذا الوقت. وكل نموذج للمشهد تم إنشاؤه بهذه الطريقة هو فريد من نوعه، لأنه لا توجد جرتان سيتم كسرهما بشكل متماثل.

 

(D.A. Peterson/State Dept.)

 

هذا النموذج المصغر لمشهد ميلاد المسيح من الصين الذي قام بنحته المعتنقون الجدد للمسيحية يحتوي على شجرة برقوق مزهرة بالقرب من معلف. أحد الحيوانات هو جاموس الماء وعلى كاهله ووركه علامات تجارية آسيوية.

 

(D.A. Peterson/State Dept.)

 

مشهد لميلاد المسيح من روسيا يصور العائلة المقدسة في صورة فلاحين روس يرتدون الزي الريفي المطرز تطريزا تقليديا. يوسف يحمل مصباحا مضاءً يمثل المسيح باعتباره النور القادم إلى العالم.

 

(D.A. Peterson/State Dept.)

 

هذا النموذج المصغر لمشهد ميلاد المسيح الذي تم صنعه في السنغال يحتوي على شخصيات ترتدي الجلباب السنغالي التقليدي، وتظهر فيه العائلة المقدسة أمام كوخ من القش. يوسف يمسك بعصاه وهو واقف معتدل القامة، بينما تحمل مريم المسيح الطفل بين ذراعيها.

 

(D.A. Peterson/State Dept.)

 

هذا النموذج المصغر لمشهد ميلاد المسيح من بولندا مصنوع من أغصان شجرة البتولا، وفيه تظهر شخصيات منحوتة تبدو وكأنها تخرج من كل فرع على حدة. يحتوي الخشب المستخدم في كل لوحة على لحاء مميز خاص به يستخدم كـ “ملابس” للشخصية.

 

شير امريكا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled