اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس غرفة الفنادق:الصحة العامة فى المنشآت الفندقية وجودة الخدمة أهم قضايا تواجه المجلس الجديد للغرفة

 

 

 

ماجد فوزى : تعاقدنا مع شركتين من كبار شركات مراقبة الصحة والسلامة للتفتيش على المنشآت الفندقية للحفاظ على سمعة فنادقنا خارجياً وداخلياً

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

 

 

القاهرة “المسلة” …. أكد ماجد فوزى ، رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أن مجلس إدارة الغرفة يولى إهتماماً كبيراُ بقضية الصحة العامة فى المنشآت الفندقية والقرى السياحية لما لها من أهمية كبرى لدى النزلاء والمترددين والعملاء بالفنادق ، ولكونها أيضاً أصبحت أهم مطالب للوكالات ومنظمى الرحلات العالمية ، فضلاُ عن إنها أحد الأساسيات التى تتميز بها الفنادق بمختلف نجوميتها.

 

 

 

قال فوزى ، فى تصريحات خاصة ،  أن الغرفة ومنذ تولى المجلس الجديد مهام أعماله فى منتصف شهر نوفمبر الماضى ، فإنه يضع هذا الملف فى أولوياته وهو ما أجمع عليه كل أعضاء المجلس ، نظرا لأهمية صحة وسلامة النزلاء والتي تعتبر من الجوانب الهامة المؤثرة في الترويج لأى مقصد سياحي لما لها من تأثير مباشر لإحساس السائح بالطمأنينة واستمتاعه خلال الإقامة.

 

 

 

كشف رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، النقاب عن تعاقد الغرفة  مع  بيت خبرة دولي وهى “شركة Preverisk  لاستثمارات الصحة والسلامة”، وهى شركة ذات خبرة طويلة في هذا المجال وتقدم خدمات دعم في مجال الصحة وسلامة الغذاء ويمتد مجال عملها في 40 مدينة سياحية في 18 دولة.   

 

 

 

أوضح فوزى ، أن هذه الشركة ستقوم بمراجعة معايير الصحة وسلامة الغذاء وفقاً لمعايير القواعد الإرشادية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية (Federation of Your Operators – FTO) ورابطة وكلاء السفر البريطانية (Association of the British Agents-ABTA)  من خلال أنظمة سلامة الغذاء في كل مراحله، أنظمة إدارة المياه، برنامج التدريب والنظافة الشخصية، نظافة حمامات السباحة ، سياسة التعامل لمنع انتشار الجراثيم لمنع الأمراض، نظافة السكن والمرافق الخاصة بالعاملين، عملية التخلص من المخلفات الصلبة ومن مخلفات المياه، مقاومة الحشرات والإجراءات الواجب اتخاذها لذلك (بما في ذلك استخدام المبيدات الحشرية) وأخيراً مصدر وسلامة المياه المستخدمة في ري الحدائق.

 

 

 

أشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أن الشركة فور التعاقد معها قامت بمراجعة الأداء لعدد 103 فندق (83 فندقاً بالغردقة، 14 فندقاً بالجونة و6 فنادق بمكادى) .

 

 

 

أوضح فوزى ، أن مسئول الشركة يبدى ملاحظاته والتعريف بكيفية القضاء على سبب المشكلة، ويقوم بإعداد تقرير حول هذه الزيارة يتم تسليمه إلى الإدارة ونسخه منه للغرفة  ، موضحا به الملاحظات وكيفية تفاديها .

 

 

أشار ماجد فوزى إلى إنه فى إطار هذه المتابعة  فإن الشركة ستقوم مرة أخرى بزيارة هذه المنشآت  خلال الثلث الأخير من شهر يناير 2019  للتأكد من قيام المنشآت الفندقية بتلافى  الملاحظات التى أبدتها الشركة ، ومؤكداً على أن الشركة  تقوم في الوقت الحالي بمراجعة الفنادق العائمة.

 

 

أضاف ماجد فوزى إنه فى هذا الإطار وهذا الملف الهام ،  فإن الغرفة قامت أيضاً   بإبرام اتفاق مع شركة Review Pro التي لها باع كبير في أعمال مراقبة جودة الخدمة ، موضحاً أن الشركة ستقوم بتغطية كل الفنادق المصرية باستخدام مؤشر عالمي لقياس مستوى أداء الفندق من خلال تحليل أراء مستخدمي الخدمة ، وفى حالة رغبة أي من الفنادق الأعضاء بالغرفة في التعاقد مع الشركة لحصول على معلومات إضافية خاصة بفندقهم سيكون ذلك بتعاقد فردى بين الفندق والشركة مع الحصول على تخفيض 20% على السعر المعلن من الشركة.

 

 

جدير بالذكر أن الفترة الماضي قد شهدت وقوع  العديد من حالات التسمم بين المصريين والسائحين الأجانب نتيجة تلوث بعض الأطعمة وقامت لجان  مشكلة من وزارتي الصحة والبيئة بحملات  مكبرة للتفتيش على الأغذية المقدمة في الفنادق الثابتة والفنادق العائمة التي تبحر في نهر النيل بين مدينتي الأقصر وأسوان ،

 

واستهدفت الحملة التفتيش على أغذية الفنادق العائمة وضبطت كمية من الأغذية غير الصالحة للاستخدام، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المراكب والفنادق السياحية العائمة المخالفة.

 

وكان أخر مشاهد عدم الإهتمام بالصحة العامة سائح إنجليزى وزوجته تابعين لشركة توماس كوك السياحية البريطانية توفيا في فندق شتيجنبرجر بالغردقة فجأة، وأكد  تقرير الطب الشرعي ان سبب الوفاة كان بكتيريا iE-Col اللي أصابت الإتنين بسبب أكل ملوث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled