اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

 

 

الرباط “المسلة” …..  شاركت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في الاجتماع الـ60 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة بالعاصمة المغربية الرباط .

 

 

وترأس أعمال الدورة الـ 60 للمجلس التنفيذي الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة – رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للدورة الحاليّة بمشاركة الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة بالإضافة إلى المكتب الاقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

 

 

و أكد الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي رئيس المجلس التنفيذي عن تقديره البالغ لجهود أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة الماضية، وعلى الدعم المستمر الذي تحظى به المنظمة من قبل جامعة الدول العربية ، متطلعاً إلى المزيد من التعاون من أجل النهوض بهذه المنظمة من خلال تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات الفنية للطيران المدني، بغية قيام المنظمة بدور أكثر فاعلية في تحقيق الأهداف التي من أجلها تم إنشاؤها.

 

 

كما أكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الإيكاو من خلال مكتبها الإقليمي للشرق الأوسط بالقاهرة مقدراً التعاون الذي يقدمه المكتب الإقليمي للمنظمة .

 

 

وقد خرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات حيال المواضيع التي تضمنها جدول الأعمال والتي تصب في مجالات الطيران المدني الفنية كالنقل الجوي، الملاحة الجوية، السلامة الجوية، أمن الطيران، البيئة، الشؤون التنظيمية والشؤون المالية، كما قرر المجلس الموافقة على خطة العمل المشتركة بين المنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الإيكاو خلال السنوات الثلاث القادمة 2019 – 2021. كما ناقش المجلس ترشيحات الدول العربية لانتخابات عضوية مجلس الإيكاو والمزمع إجراؤها في شهر سبتمبر ٢٠١٩م.

 

 

وقرر المجلس تكليف الإدارة العامة للمنظمة بالتنسيق مع التكتلات والمنظمات الإقليمية المشابهة لتأمين الحصول على مقعد إضافي للمجموعة العربية وإفادة المجلس بما يتم في هذا الشأن، مع رفع القائمة النهائية للترشح للجمعية العامة الاستثنائية في دورتها القادمة خلال شهر مايو من العام القادم ٢٠١٩م.

 

 

الجدير بالذكر أن السلطنة عضو بالمنظمة منذ تأسيسها عام 1996م والتي تتألف من 21 دولة، كما أن المنظمة العربية للطيران المدني هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول في مجال الطيران المدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled