اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مفاجأة : بيان المرشدين السياحيين يستنكر العمل الإرهابي ويرفض التصريحات حول مسئولية المرشد عن تغيير مسار الحافلة السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

استنكر بيان صدر من نقابة المرشدين السياحيين العمل الإرهابى الجبان الذى راح ضحيته اثنين من السياح الفيتناميين ،و مرشد سياحي مصرى كان يرافق مجموعة السائحين التى كانت تقلها الحافلة السياحية بطريق المريوطية بالهرم ..مساء أمس الجمعة ، واوضحت نقابة المرشدين ان ما اشيع على لسان البعض حول ان الحافلة تم تغيير مسارها المعتاد كلام عار تماما من الصحة …!!!

 

وبحسب ما هو ثابت ومعتاد من باقى المرشدين العاملين بالمنطقة فأن سائق الحافلة والمرشد الشهيد لم يغييرا المسار الطبيعي لكافة الرحلات السياحية بين منطقتى الهرم وسقارة ، وان النقابة بصدد اتخاذ الاجراء القانونى المناسب لما بدر من الوكيل السياحي من تصريحات مضللة للرأى العام ،وغير حقيقية لهدف حماية نفسه وشركته دون الالتفات الى سمعة المرشد وسمعة عشرين الف مرشد سياحي أخر بالسياحة المصرية ..!! 

والى نص البيان :

بيان النقابة العامة للمرشدين السياحيين

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

تستنكر النقابة العامة للمرشدين السياحيين بجميع أعضائها وكافة فروعها بكل أرجاء مصر، الحادث الإرهابى الغاشم الذى أودى بحياة زميلنا المرشد السياحى الأستاذ إبراهيم حسين ونحتسبه عند الله شهيدًا. وكذلك حياة اثنين من الفوج السياحى المرافق له من دولة فيتنام.

 

كما تأسف النقابة على التصريحات التى جاءت على لسان كل شخص غير مسئول مضلل للحقيقة، إذ تؤكد النقابة على أن الزميل الشهيد قد قام بواجبه فى العمل مطبقاً لأوامر الشركة التى كان يصطحب مجموعتها السياحية منفذًا كافة تعليمات الشركة منذ البداية وقد قام الشهيد بتنفيذ تعليمات الشركة بشأن ترك الحقائب فى المطعم والتوجه لزيارة الأهرامات ثم التسوق فى نفس المكان الذى تتعامل معه نفس الشركة السياحية – صاحبة المجموعة، كما هو معتاد…

 

ويقع هذا المكان بطريق سقارة السياحى الذى يوجد به العديد من الأماكن السياحية من فنادق، محلات، مطاعم وكافتريات..الخ. وهو المسار الطبيعى اليومى لكافة الرحلات السياحية بين منطقة الهرم ومنطقة سقارة وهو ليس بمكان فى منطقة معزولة او صحراء بكوكب خارج الارض وهذا المكان يقع فى مسار الزيارة الفعليه وليس الورقية وهذا خطأ الشركة لذا يتم استجواب مدير الحركة بالشركة فى هذا الشأن.

 

لم يمر الأتوبيس إلا فى الطريق السياحى بقلب العاصمة السياحية وبعد مغادرة مكان التسوق – المحدد من قبل الشركة السياحية والذى يبعد 170 متر عن موقع الحادث الارهابى الغاشم، تم تفجير العبوة التى فجرت بدورها الاتوبيس السياحى.

 

وبعد نقل المصابين الى مستشفى الهرم دخل الشهيد المرشد السياحي غرفة الجراحة حيث أصيب جسده من شظايا الانفجار بسبب وجوده بجوار باب الحافلة السياحية كما هو معتاد وكان هذا المكان هو الاقرب للعبوة المتفجرة، كما يلاحظ من الصور الخاصة بالحادث.
وقام الفريق الطبى بمحاولة انقاذ حياة الشهيد لكنهم عجزوا.

 

وتهيب النقابة العامة للمرشدين السياحيين بكافة السادة الزملاء الاتحاد من اجل تصحيح الصورة بكافة وسائل التواصل فى مختلف المجتمعات.

ومن ناحية أخرى تؤكد النقابة العامة للمرشدين السياحيين على عدم التعامل مع شركة السياحة والتى خرج علينا مالكها بتصريحات غير حقيقية ومضللة للرأى العام حفاظاً على نفسه دون الالتفات الى سمعة الزميل وسمعة عشرين الف مرشد سياحى.. ونؤكد على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك التصريحات مع امتلاكنا لكافة الأدلة على ان الزميل كان يؤدى ما يطلب منه سواء من قائد المجموعة الاجنبى او من شركة السياحة.

 

واذ تؤكد النقابة على ما بدر شفويا من السيد رئيس الوزراء لوزيرة السياحة بعمل كل ما يلزم تجاه الحقوق المادية لاسرة وابناء الشهيد ولن نقف عند هذا الحد بل سوف نقوم بالمطالبة بصرف معاش شهيدا لابنائه واسرته بخلاف حقوقه من غرفة الشركات ونقابة المرشدين والتى لن تعوضنا عن خسارة هذا الزميل العزيز.

وخالص عزائنا لكافة افراد اسرته ولكافة الزملاء المرشدين السياحيين

مجلس النقابة العامة للمرشدين السياحيين.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled