اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد مرشح لنيل جائزة الأفضل عالمياً في 2019

 

 

المير : المطار يتسم بمرونة عملياته واستثماره في أحدث التقنيات

 

50 مليون مسافر سنوياً القدرة الاستيعابية لمطار حمد بحلول 2022

 

20 %نمواً متوقعاً في عدد المسافرين بمطار حمد خلال عام 2019

 

المطار يلتزم بتقديم تجربة سفر رائعة وخدمة ممتازة للمسافرين        

     

 

 

 

 

الدوحة ….. حصل مطار حمد الدولي خلال عام 2018 على جملة من الجوائز والأوسمة التقديرية من المؤسسات العالمية المعنية بتقييم المرافئ الجوية الدولية، تؤهله هذه الجوائز للحصول على جائزة أفضل مطار في العالم خلال 2019، فالمطار يتميز على نظرائه بهندسته المعمارية العصرية وخدماته المتسقة من أرقى المعايير الدولية وموقعه الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب، اضافة الى تقديمه تجربة سفر ريادية ذات فخامة ورفاهية مطلقة.

 

 

 

فمطار حمد الدولى ليس مطارا جويا يوفر تجربة سفر رائدة فقط، إنما هو مزار سياحي نظرا لما يحتويه من معالم ثقافية لأشهر الرسامين والنحاتين العالميين، إضافة الى فندق من فئة الخمس نجوم يحقق كل معطيات الراحة والرفاهية للمسافرين. كما أن مطار حمد الدولى يوفر للمسافرين مرافق مبتكرة وخدمة للعملاء من فئة الخمس نجوم، ومبنى مسافرين حديثا يمكنه أن يستوعب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً، إضافة الى تصاميمه الهندسية العصرية.

 

 

وقد استقبل مطار حمد الدولي 9.68 مليون مسافر وتعامل مع 57,031 حركة طائرات في الربع الثالث من عام 2018، محققاً بذلك أعلى زيادة في عدد المسافرين خلال عام 2018. كما تعامل مطار حمد الدولي مع 538.551 طنا من البضائع خلال نفس الفترة. وجاء في تقرير الربع الثالث لعام 2018 أن المطار استقبل 3,401,880 مسافراً في يوليو، و3,459,518 مسافراً في أغسطس، و2,821,928 مسافراً في سبتمبر وذلك للمسافرين القادمين إلى المطار والمغادرين منه ومسافري تحويل الرحلات.

 

 

كما شهد الربع الثالث أيضاً زيادة بنسبة 10.6% في عدد المسافرين بالمقارنة مع الربع الثالث منعام 2017، وكان أغسطس الشهر الأكثر ازدحاماً في حركة المسافرين خلال العام… وسجل المطار 19,064 حركة طائرات في يوليو، و19,228 حركة في أغسطس، و18,739 حركة في سبتمبر. وقد حقق شهر أغسطس بذلك أعلى حركة طائرات خلال العام. ويدل هذا على زيادة بنسبة 15.2% في إجمالي عمليات الإقلاع والهبوط بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017.. بالإضافة إلى هذا، بلغ إجمالي حجم الشحنات الجوية 538,551 طنا في الربع الثالث من عام 2018، وذلك بواقع 181,643 طنا في يوليو، و175,585 طنا في أغسطس، و181,322 طنا في سبتمبر. ويشهد الربع الثالث من 2018 على النمو المتواصل الذي يحققه المطار، مما يؤكد على مكانته الرائدة كمركز عالمي للطيران وقام المطار بالاستثمار في المرافق والخدمات والموظفين والتقنيات الجديدة لتقديم تجربة سفر عالمية المستوى لجميع المسافرين..

 

 

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: «لقد أثبت مطار حمد الدولي نموه المتواصل من خلال ما شهده الربع الثالث من العام الجاري في تسجيل أعلى زيادة في عدد المسافرين، كبوابة قطر إلى العالم، فإننا ملتزمون بتوفير تجربة سفر سلسة وخالية من المتاعب، مع مواصلة العمل على استيعاب العدد المتزايد من المسافرين. إن مرونة عملياتنا واستثمارنا في أحدث التقنيات وطموح فريق العمل قد جعلت من مطار حمد الدولي رائداً في إعادة تعريف مستقبل تجربة المسافرين».

 

 

وفيما تستعد قطر للترحيب بآلاف الزوار خلال كأس العالم (الفيفا) 2022، يواصل مطار حمد الدولي تعزيز قدرته على استيعاب أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً بحلول 2022.

 

 

كما يعمل المطار مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لتقديم تجربة سفر سلسة وسهلة للمسافرين القادمين لحضور كأس العالم، إضافةً لتوفير 62 كشكاً من أكشاك الجيل القادم لتسجيل الدخول الذاتي عبر البوابات الإلكترونية والتي لديها القدرة على طباعة بطاقات الحقائب والتحقق من بطاقات الصعود ومسح القياسات الحيوية لتحديد هوية المسافرين متوقعا نموا في عدد المسافرين يصل الى 20 % خلال العام المقبل.

 

 

وقال المهندس المير: “إن مطار حمد الدولي مرشح حاليا لجائزة “أفضل مطار في العالم ” من سكاي تراكس 2019. وفي وقت سابق من هذا العام، تم تصنيف المطار ضمن فئة مطارات الخمس نجوم وجاء كخامس أفضل مطار في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2018.

 

 

جوائز عالمية

 

 

ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها مطار حمد الدولي خلال عام 2018 جائزة “أفضل تجربة عملاء” خلال حفل توزيع جوائز «فيوتشر ترافل إكسبيرينس» آسيا التي جرت في سنغافورة.

 

 

ويأتي الحصول على تلك الجائزة بفضل تقديم تجربة مميزة لمسافري مطار حمد الدولي مكنتهم من عيش أجواء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا. وقد تم اختيار مبادرة مطار حمد الدولي من ضمن أكثر المبادرات التي تركز على العملاء والتي تم تنفيذها خلال الأشهر الـ12 السابقة.

 

 

وقال المهندس بدر محمد المير،: “يشرفنا أن تحظى التجارب الرائعة التي نقدمها لعملائنا بالتقدير خلال حفل توزيع جوائز «فيوتشر ترافل إكسبيرينس» لهذا العام. نحن نسعى باستمرار لتوفير تجارب مميزة وفريدة من نوعها نقدمها لجميع مسافري مطار حمد الدولي”.

 

 

كما حصد مطار حمد الدولي للسنة الثانية على التوالي جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” في حفل جوائز استطلاع الرأي السنوي الخامس عشر لقراء مجلة «جلوبال ترافلر» الأمريكية المرموقة، حيث تصدَّر نتائج استطلاع الرأي وحل في المركز الأول كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط. وتُكرِّم الجائزة مطارات العالم التي تحقق مستوياتٍ عالية من الكفاءة والأداء وخدمة العملاء

 

 

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: «إنه شرفٌ كبير أن يفوز مطار حمد الدولي بجائزة جلوبال ترفلر كأفضل مطار في الشرق الأوسط. لقد أظهرنا منذ افتتاح المطار التزاماً راسخاً بأن نقدم تجربة سفر رائعة وخدمة ممتازة لمسافرينا، وهو أمر أصبح يحظى بتقدير متزايد من قبل صناعة السفر والسياحة حول العالم. ونحن نشكر جلوبال ترافلر على هذا التقدير الكبير، كما نشكر مسافرينا على دعمهم المستمر وثقتهم الدائمة في مطار حمد الدولي.» ويوفر فندق أوريكس المطار للمسافرين الاستمتاع بالتمارين الرياضية والسباحة، كما يوفر فندق أوريكس المطار خدمات ضيافة متميزة، فضلا عن كونه مركزا للصحة واللياقة البدنية ضمن موقعه داخل محطة الركاب.

 

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أكدت أن فندق مطار حمد الدولى حريص على تقديم تجربة خدمات لا تنسى، داعية مسافرى الترانزيت عبر مطار حمد الدولى إلى الاستمتاع بهذه الخدمات النوعية التى تتسق مع معطيات العمل الفندقى العالمي، ومن أبرز هذه الخدمات المقدمة: النادى الصحى «فيتاليتى سبا» الذى يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات التى تمتاز بمرونتها وتلبيتها لمختلف احتياجات السفر والجداول الزمنية لرحلات الطيران، فضلا عن خدمات الغرف البالغة 100 غرفة، والتى يقوم عليها خبراء ومتخصصون فى قطاع الضيافة العالمي، ويمكن لضيوف الفندق اختيار الغرفة التى يرغبون فيها من تصنيف سوبريور أو ديلوكس أو إكزيكتيف، أو الإقامة بأحد الأجنحة المميزة. 

 

 

كما يتيح فندق المطار فرص الاستمتاع بالسباحة من خلال بركة تمتد على مساحة 25 مترا، وصالة رياضية كاملة الخدمات ومجهزة بأحدث الآلات والمعدات، مع وجود مدربين شخصيين، فضلاً عن اثنين من ملاعب الإسكواش.

 

 

ويذكر ان مطار حمد الدولي يقع على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية «المطار الذكي».

 

يضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360,000 طائرة سنوياً.

 

 

ويشمل المطار مساحة تزيد عن 40,000 متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled