اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الطيران المدني السعودى” ينظم ورشة عمل حول استراتيجيات القطاع في المملكة

 

 

 

الرياض “المسلة”….. عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، ورشة عمل متخصصة لاستعراض ومناقشة الرؤية والأهداف التي يسعى لتحقيقها قطاع الطيران المدني السعودي من خلال بناء “استراتيجية لقطاع الطيران المدني في المملكة”، التي ستأتي وفقاً لمستهدفات رؤية 2030، بمشاركة عددٍ من القيادات التنفيذية بالهيئة، وممثلين عن القطاعات المعنية بالاستراتيجية.

 

 

واستعرضت الورشة مُقدَّرات قطاع الطيران المدني بالمملكة، والعناصر الرئيسية التي تم من خلالها بناء استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف إلى تطوير صناعة النقل الجوي في المملكة.

 

 

يأتي ذلك وسط عوامل ومقومات داخلية وخارجية تحظى بها المملكة، أبرزها الموقع الجغرافي، وما يمتاز به قطاع الطيران المدني في المملكة من نمو مذهل خلال السنوات الأخيرة ومن أهم العوامل والمقومات التي تميز المملكة وجود الحرمين الشريفين، إلى جانب أهمية وجود استراتيجية شاملة لقطاع الطيران المدني ترسم خارطة طريق القطاع، وتحدد الرؤية والأهداف لجميع الجهات المعنية.

 

 

وستعمل هذه الاستراتيجية على تلبية الطموحات والأهداف في زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر سنوياً، مع التركيز على هدف أن تكون المملكة مركزاً لوجستياً تربط القارات الثلاث، والمساهمة في ايجاد اقتصاد متنوع ومزدهر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled