اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“مجلس الوزارء” ينفي تأجيل الأعمال الإنشائية بمشروع “المتحف القومي للحضارة المصرية”

 

القاهرة “المسلة” …. نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء عن إصدار قرار بتأجيل الأعمال الإنشائية بمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية.

         

 

وأوضح المركز الإعلامي – في تقرير توضيح الحقائق الصادر امس الثلاثاء أنه قام بالتواصل مع وزارة الآثار, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما, مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتأجيل أية أعمال بالمتحف, وأن معدلات العمل به تسير وفقا للإطار الزمني المحدد للانتهاء من المشروع وافتتاحه كليا في 2020.. مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف للنيل من جهود الدولة في ملف الآثار.

        

 

وأشارت وزارة الآثار إلى أنه تم افتتاح قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومي للحضارة المصرية أوائل عام 2017 عن تطور الصناعات التراثية في مصر, كما سيتم افتتاح ثلاث قاعات أخرى منه خلال منتصف العام الحالي, وهي: العرض المركزي, والمومياويات الملكية, ومتحف العاصمة, وذلك وفقا لخطة العمل المتبعة.

         

 

كما شددت الوزارة على حرصها الدائم على تطوير وتأهيل كافة المتاحف الأثرية بشكل دوري, وذلك في إطار الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري, الذي يمتد عبر آلاف السنين.

         

 

وناشدت وزارة الآثار وسائل الإعلام ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل تلك الشائعات, والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled