اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هــل يمكــن اســــتثمار صــــــلاح لترويج وتنشيط السياحة المصرية؟ بقلم . جلال دويدار

 

 

بقلم : جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 

 

 

لم أقرأ أو أسمع أن منظومة الترويج للسياحة في مصر والتي بدأت أعمالها منذ أسابيع قليلة قد فكرت في استثمار مصرية صلاح في حملاتها الجديدة.

 

 

كنت أتوقع أن يتحقق ذلك في سوق لندن السياحي الدولي »world travel maکket» والذي جرت فعالياته في نوفمبر الماضي. بالطبع فإنني أعلم أن هذا ماكان يتم إلا بموافقة شركة الدعاية المتعاقدة مع »مو صلاح». كان يمكن التواصل مع هذه الشركة لعقد اتفاق معها ولكن ذلك لم يحدث. كان ضروريا تدخل وزيرة السياحة رانيا المشاط وأن يتم الاتصال بصلاح مباشرة للتوسط في هذا الاتفاق. أعتقد أن مثل هذه الجهود كانت ستحقق الاستجابة اللازمة خاصة اذا تم ربطها بالمشاعر الوطنية وارتباطه بوطنه.

 

 

>>> 

من المؤكد أن وجود سيناريو  جيد لهذه المشاركة فإنها كانت ستحقق نتائج إيجابية في تعظيم عائد السياحة المصرية في بريطانيا. يأتي ذلك في إطار شعبية محمد صلاح في بريطانيا والتي امتدت لتشمل كل العالم.هذه الشهرة وهذه الشعبية الطاغية كان يمكن أن تشمل كل الحملات الدعائية الي كل الدول السياحية رغم انني لا أستطيع أن أجزم اذا ما كان اتفاق صلاح مع الشركة التي تحتكر حملاته الدعائية يتضمن  السماح أو  عدم السماح بتدخله لديها للموافقة علي مشاركته في حملات السياحة لبلده مصر.

 

 

علي كل حال فإنه إذا كانت هناك عقبات أمام التوصل إلي هذا الاتفاق.. فإنني أعتقد أنه يمكن بطريقة أو بأخري استغلال مصريته الي جانب أبطال آخرين في الألعاب الرياضية الأخري خاصة الإسكواش. أرجو أن يبحث الخبراء المتخصصون في هذه الأمور إمكانية الاشارة الي إنتماء صلاح المصري في هذه الحملات. هذا يمكن أن يكون كافيا لتحقيق الجانب الأكبر مما نستهدفه. يمكن أن يضاف الي مثل هذا الفيلم لاثرائه أحاديث من المدربين واللاعبين المصريين الذين لعبوا مع صلاح سواء في نادي المقاولون العرب أو قبل ذلك.

 

 

>>> 

لا يخفي علي أحد وكما سبق وكتبت مرات عديدة أن الرياضة تعد مصدرا مهما لزيادة العائد من السياحة. انه يمكن للقائمين علي عمليات التسويق والترويج استغلال البطولات المختلفة التي تقام أحداثها في مصر للقيام بهذه المهمة. ان ذلك يحتاج وبشكل أساسي الي مشاركة مصر للطيران والفنادق المصرية في هذا التحرك بتقديم أسعار مخفضة ومغرية للحضور الي مصر لمشاهدة ومتابعة هذه المباريات.

 

 

هذا التسويق لابد أن يشمل ايضا قيام الفرق الرياضية المختلفة لعمل معسكرات تدريباتها في مصر. هذا يحتاج الي استعدادات لتوفير الملاعب المناسبة بالاتفاق مع النوادي المختلفة. ان الرياضة مجال مهم لتعظيم العائد السياحي  ولا يحتاج سوي الايمان وادراك أهميته كوسيلة فاعلة للتسويق.

 

 

لا جدال أن ما سوف يحققه استثمار صلاح دعائيا لمصر يستحق المحاولة مع الشركة محتكرة شئونه الدعائية ووزارة السياحة بل والدولة المصرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled