اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يشهد التوقيع على اتفاقيات لترقية مستوى الخدمات بالفنادق والمؤسسات السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر “المسلة”…. تم يوم الاربعاء الماضى بالجزائر العاصمة التوقيع بين مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية ومختلف الفنادق العمومية على اتفاقيات النجاعة، تقضي بتحسين التسيير في هذه المؤسسات وجعلها تساهم في التنمية السياحية من خلال ترقية مستوى الخدمات وحسن الاداء ،ودعم التكوين وتنويع  المنتوج السياحي ،تماشيا مع المعايير المعمول بها دوليا.

 

استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال الحديثة

 

وتهدف هذه الاتفاقيات الى تدارك النقائص المسجلة ومعالجتها لاسيما فيما يتعلق في مجال التسيير من خلال تعميم استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال الحديثة، و  تكريس روح المبادرة والابتكار لمواجهة المنافسة السياحية على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية  .

 

 

وفي هذا الاطار اعتبر وزير سياحة  الجزائر والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود خلال اشرافه على التوقيع على هذه الاتفاقيات أن “عملية تقييم انجازات القطاع  السياحي العمومي ” لاتعد غاية بحد ذاتها بقدر ما هي نقطة انطلاق لديناميكية  جديدة لمواجهة الرهانات في مجال السياحة “.

 

 

واعتبر هذه المؤسسات الفندقية بمثابة “قاطرة حقيقية ومرآة عاكسة للمجهودات  والامكانيات التي تسخرها السلطات العمومية لدعم نمو السياحة، مما يستوجب من  الجميع التجنيد الكامل لتحقيق الاهداف المسطرة لهذا الغرض ” مبرزا اهمية  “تسخير كل الامكانيات المادية والمالية لاستكمال عملية عصرنة المرافق العمومية السياحية في اجالها المحددة لها ، ومع تحسين النوعية المطلوبة.

 

 

واكد بن مسعود في هذا الاطار “رفضه لاي تبرير في حالة تسجيل تأخر في  انجاز عمليات التهيئة مما يستدعي اللجوء الى اتخاذ اجراءات صارمة في حالة  تجاوز يلاحظ في  هذا المجال”.

 

 

ودعا الوزير الى جعل  2019 سنة بلوغ النوعية والجودة العالية وتقديم خدمات رفيعة لفائدة المستهلك، مشددا على ضرورة تنفيذ مخطط الجودة والنوعية لتحقيق هذه  الاهداف في المؤسسات الفندقية العمومية ” .

 

 

كما الح على ضرورة “التأثير على السوق من خلال تقديم برامج اتصالية واحترافية  واستعمال شبكة التواصل الاجتماعي للتعريف بالمنتوج السياحي ، والخدمات المقترحة والتحلي بالابتكار وروح المبادرة ، تماشيا مع تطلعات الزبائن ودعم التعامل مع  منظمي الاسفار بصفة ايجابية لاقتراح منتوجات مندمجة وتنافسية ، والتحكم في  التسيير باستعمال التكنولوجية الحديثة ، والكفاءات العالية المتخصصة” .

 

 

من جهته أكد المدير العام لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية لزهر بونافع على  “اهمية التوقيع على اتفاقيات  النجاعة لتحسين مستوى التسيير الفندقي، وجعل هذه  المؤسسات كفيلة بتحقيق الربح والتنمية الاقتصادية والتجارية، وتعزيز تواجد  وديمومة المجمع ” مركزا على اهمية “عمليات التأهيل التي تخضع اليها هذه  المؤسسات  لتكييف المنتوج السياحي مع المتطلبات الراهنة للزبائن” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled