اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«القطرية لرجال الأعمال» المشغل العالمى الاول لـ«جلفستريم G500»

 

 

الدوحة “المسلة” ….. أعلنت القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية أنها أصبحت رسمياً المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G500 بعد أن حلّقت الطائرة في رحلتها التجارية الأولى يوم الإثنين الموافق 14 يناير.

 

 

واستلمت القطرية لطائرات رجال الأعمال طائرتين من طراز جلفستريم G500 الشهر الماضي، حيث حصلت الطائرتان على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني لبدء عملياتها التجارية.

 

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «سوف تقدّم الطائرتان الجديدتان من طراز جلفستريم G500 تجربة سفر مميزة لمسافرينا الذين يتطلعون إلى أن يستمتعوا برحلة استثنائية. وبالإضافة إلى هاتين الطائرتين، سوف نستلم خلال الفترة القادمة خمس طائرات أخرى من هذا الطراز لنقدم لمسافرينا المزيد من خيارات السفر الراقية إلى المزيد من الأماكن حول العالم».

 

 

وتعد طائرة جلفستريم G500 إحدى أسرع الطائرات وأكثرها تقدماً من الناحية التكنولوجية في أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال. وترسي مقصورة هذه الطائرة معايير جديدة لتجربة السفر، حيث تعد إحدى أكثر المقصورات هدوءاً في قطاع الطيران، وأفضلها توفيراً لضغط جوي مناسب، لتمكن الركاب على متنها من الاستمتاع براحة لا مثيل لها.

 

 

وتعمل طائرة جلفستريم G500 بمحركات برات آند ويتني كندا PW800 التي تم تصميمها خصيصاً للطائرات السريعة وذات المدى الطويل والتي تحلّق إلى ارتفاعات عالية. وبالإضافة إلى كونها إحدى أكثر الطائرات كفاءةً في قطاع الطيران الخاص، يتيح المدى الطويل للطائرة القدرة على التحليق من إسطنبول إلى كيب تاون، أو من لوس أنجلوس إلى لندن، أو من سان فرانسيسكو إلى طوكيو مباشرةً وبدون توقف.

 

 

وتوفّر مقصورة الطائرة تكنولوجيا متطورة من ناحية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والإنترنت فائق السرعة ونظام أوريكس ون الترفيهي وشبكة لاسلكية محلية ونظام جلفستريم لإدارة المقصورة الذي يتيح للمسافرين الفرصة لاستخدام أجهزتهم الشخصية للتحكم بالصوت والفيديو والضوء والحرارة وتعتيم النوافذ وغيرها من الوظائف.

 

 

وكشفت القطرية لطائرات رجال الأعمال لأول مرة عن هذه الطائرة خلال فعاليات اليوم الافتتاحي لمعرض فارنبره الجوي 2018.

 

 

وتسيّر القطرية لطائرات رجال الأعمال حالياً 15 طائرة حديثة، بما في ذلك خمس طائرات جلفستريم G650ER، وطائرتان G500 وثلاث طائرات بومبارديه تشالنجر 605، وأربع طائرات غلوبال 5000 وطائرة واحدة غلوبال XRS. ومن المتوقع للقطرية لطائرات رجال الأعمال أن تستلم خمس طائرات G500، وطائرة من طراز G650ER التي تعد الشركة المشغّل العالمي الأكبر لهذا الطراز في العالم. ويساهم أسطول الطائرات المتنامي للقطرية لطائرات رجال الأعمال في تمكين الشركة من خدمة جميع الأسواق المهمة على الوجه الأمثل، حيث تتيح لكبار الشخصيات من عملائها إمكانية الاستمتاع بخدمات لا تضاهى من أي وجهة في مختلف أنحاء العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled