اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصوت والضوء تدعو الجالية الصينية بمصر لحضور أحدث عروضها باللغة الصينية مجاناً السبت المقبل

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

 

 

القاهرة “المسلة” …. وجهه الخبير السياحى والتسويقى ” سامح سعد ” رئيس مجلس لإدارة شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ، و”  شى يوه وين  “مدير المركز الثقافى الصينى بمصر ،  الدعوة للجالية الصينية لمصر لحضور  أول عرض للصوت والضوء باللغة الصينية “مجانا”  يوم السبت المقبل الموافق 2 فبراير  ، فى الساعة الثامنة والنصف مساءا  وذلك بمناسبة الإحتفال بإدراج اللغة الصينية لأول مرة فى تاريخ عروض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات ، وذلك عقب الاحتفالية التى تقيمها الشركة بالتعاون مع المركز الثقافى الصينى بمصر ،بحضور كبار المسئولين بالدولة و الشخصيات العامة والقطاع السياحى .

 

 

 

وقال سامح سعد ،إن إدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتى الهرم والكرنك ، كإحدى اللغات الأساسية  التى يقدم بها العرض ليصبح عرض الصوت والضوء مقدم بـشكل حى بتسعة  لغات ( العربية ،و الإنجليزية،و الفرنسية ،و الايطالية،و الألمانية ،و الأسبانية،و الروسية ،و اليابانية ،و الصينية ) ، وإنه هذا يأتى إستجابة لطلب  الصينيين وفى إطار مجهودات الشركة لفتح أسواق سياحية جديدة لمصر وجذب السائحين بمختلف جنسياتهم.

 

 

 

وأضاف  رئيس الصوت والضوء  انه هذه الإحتفالية تقام تحت رعاية كل من هشام توفيق ، وزير قطاع الأعمال العام،  والمحاسبة ميرفت حطبة ، رئيس  الشركة القابضة للسياحة والفنادق ، بالتعاون والتنسيق مع “شى يوه وين ” ، مدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة  و الدكتور حسين إبراهيم ، المستشار الثقافى فى السفارة المصرية ببكين ،  مشيراً إلى إنه قد تم تسجيل العرض بأحدث الأساليب التقنية وبالاستعانة بأشهر الممثلين الصينيين  وإنه قد تم التنسيق مع الشركات السياحية العاملة فى السياحة الإستجلابية لإستقبال كل سائح صينى لحضور العرض ، وموضحاً أن الشركة فور انتهاء الموسم الشتوى تعتزم  الإعداد لإدخال اللغة الصينية فى باقى مناطق الصوت والضوء .

 

 

 

أشار  سعد إلى  أن الزيارات المتبادلة بين الزعيمين المصرى  عبد الفتاح السيسى  ، والرئيس الصينى  “شي جين بينغ” للصين ومصر ،  قد صنعت مستقبل جديد للسياحة الصينية فى مصر فقد حققت السياحة الصينية العام الماضى ثلاثة أضعاف ما تحقق عام 2010  لتحتل السوق الصينية الترتيب  السادس ضمن اكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر من حيث الإعداد والليالى السياحية  .

 

 

 

أكد رئيس شركة الصوت والضوء ، أن هذا العرض سيلقى إقبالا من الجانب الصينى وخاصة أنه عاشق للحضارة المصرية القديمة ويواكب بداية عروض اللغة الصينية مع إحتفالات الصينيين بالسنة الصينية وأعياد الربيع الصينية .

 

 

 

أوضح سامح سعد ،أن عروض الصوت والضوء تحكى تاريخ مصر و عظمتها للأجيال الجديدة لتكون أكثر دراية ومعرفة وفخرا بوطنها، مطالباً  بضرورة تدريس مادة إجبارية بالمراحل التعليمية المختلفة للتعريف بأهمية السياحة وكيفية العناية بالآثار والبعد عن الممارسات الخاطئة التي تؤذى السائح والأثر.

 

 

 

و عبر سعد  عن شكره وامتنانه للسيد ” شى يوه وين” مدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة ، لما قدمه  من مجهودات للانتهاء من تجهيز العرض الصينى   فى وقت وجيز وإخراجه بالشكل المرغوب فيه  من اجل الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة فى تاريخ الصوت والضوء،كما عبر عن امتنانه للدكتور حسين إبراهيم  المستشار الثقافى فى السفارة المصرية ببكين والذى اشرف على ترجمة النصوص كهدية منه لحرصه  على نشر الحضارة المصرية للعالم اجمع من خلال هذا العمل التاريخى  .

 

 

 

يذكر انه  من المنتظر خلال  فبراير المقبل  الإعلان عن إطلاق أول عرض صينى بمعبد الكرنك وذلك خلال احتفالية كبيرة  بالتعاون مع محافظة الأقصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled