اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية يبحث مع مركز بحوث الإسكان وضع ضوابط لكود الحماية المدنية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

المركز يعد بتحقيق مطالب الغرفة .. ويطلب ملف بمشاكل المنشآت على مستوى المحافظات للعمل على حلها وفقاً للقانون

 

السماح بالترخيص للمنشآت بالمولات والمراكز التجارية ذات واجهة ومخارج على الشوارع دون تطبيق الإشتراطات على المبنى بأكمله

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

عقد مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى ، رئيس المجلس إجتماعاً لمناقشة إشتراطات “الكود” الخاص بتراخيص المطاعم السياحية.

 

و شارك فى الإجتماع كل من ياسر التاجورى، وشريف صادق، وهشام وهبة ، وعلاء محمد، أعضاء مجلس الإدارة ، وبحضور محمد عبد الله ، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية ، واللواء عبد الرحيم حسان ، مساعد وزير الداخلية سابقاً ومستشار إتحاد الغرف للأمن والحماية المدنية، وأحمد الناظر ، الأمين العام للغرفة ، والدكتور رأفت شميس ، مدير معهد الدراسات الحضرية، ورئيس لجنة الكود بمركز بحوث الإسكان والبناء،التابع لوزارة الإسكان .

أكد عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت ، فى بداية الإجتماع إن الغرفة تعمل على تخفيف العبء عن كاهل المنشآت السياحية فى ظل الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع والسعى لحل المشاكل التى تواجهها ، مشيراً إلى أن الكود الخاص بالحماية المدنية أصبح يمثل صداع مزمن ، ويتسبب فى وقف نشاط العديد من المنشآت عن العمل ، كاشفاً أن أصحاب المنشآت السياحية يضطرون إلى الهروب إلى المحليات للحصول على الرخصة باعتبارها البوابة الخلفية، بدلاً من التراخيص من وزارة السياحة، وترخيصها كمنشأة عادية تجارية وليست سياحية.

 

 

وأشار المصرى إلى ضرورة الفصل فى الإشتراطات الخاصة بالكود ما بين المنشآة السياحية والأخرى الفندقية ، لكون لكل منهما طبيعة ونشاط يختلف ، وليس من المعقول أن يتم تطبيق الكود دون النظر للفوارق بين النشاطين .

 

وطالب رئيس الغرفة بضرورة التيسير على المنشآت السياحية وحسم الجدل مع الجهات المتداخلة في الكود ، وإدراج مواصفات قياسية ثابتة خاصة بالمنشآت السياحية وحدها تلتزم بها المطاعم التى تحتاج موافقة الحماية المدنية.

من جانبه أعلن الدكتور رأفت شميس ، عن إتفاقه مع ما دعا إليه رئيس الغرفة ، مؤكداً إنه سينقل هذا المقترح للمسئولين ودراسته بعناية والعمل على تنفيذه ، بوضع ضوابط خاصة للكود والحماية المدنية للمنشآت السياحية بعيداً عن الإشتراطات الخاصة بالمنشآت الفندقية .

 

ودعا رئيس لجنة الكود بمركز بحوث الإسكان والبناء ، إلى قيام الجهاز الإدارى بالغرفة لحصر مشاكل المستثمرين” أصحاب المنشآت السياحية ” بالمحافظات ، عبر ملف يتم عرضه على اللجنة لإيجاد حلول ايجابية لها وموافاة الغرفة بنتائجها، وذلك فى إطار التعاون بين اللجنة والغرفة.

 

 

وأوضح ، الدكتور رأفت شميس أن المنشآة السياحية بالمولات التجارية ويكون مقرها فى الدور الأرضى ، ولها مدخل خاص لها على الشارع مباشرة ، يحق لها منح التراخيص اللازمة حالة إستيفائها للشروط دون النظر إلى توافر الشروط بمبنى المول.

فيما أعرب عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت السياحية ، عن تقديره إلى رئيس لجنة الكود بمركز بحوث الإسكان والبناء، وتفهمه لمطالب الغرفة ، متمنياً أن يتم إنجاز هذه التوصيات وخروجها للنور فى أقرب وقت ممكن ، مؤكداً على أن هذا يعد أولى الخطوات للطريق الصحيح لحل مشاكل المستثمرين ومعاناتهم من اشتراطات كود الحماية المدنية.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled