اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حج السياحة يقدم تسهيلات متنوعة للمواطنين الراغبين فى حجز برامج الشركات المختلفة لاداء مناسك الحج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

20 ألف جنيه للخمس نجوم و 15 ألف للأربعة و10 الاف للبري والإقتصادي

 

 

القاهرة – حج السياحة يقدم تسهيلات متنوعة للمواطنين الراغبين فى جدية حجز برامجه المختلفة .. بعد ان تم فتح باب حجز فرص الحج السياحي مبكرا لاول مرة ، كما أعلنت ذلك اللجنة العليا للحج والعمرة منذ نحو 3 أسابيع عبر القرعة ضمانا للشفافية بين الراغبين فى اداء الشعيرة المقدسة.

 

قيما تواصل شركات السياحة تلقي طلبات الراغبين في حج السياحة .. وطبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام والتي إعتمدتها وزيرة السياحة.. يقوم الراغب بحجز الفرصة ودخول القرعة لاحقا لحج السياحة ، بدفع مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوي سياحي لاخر ..

 

وتضمنت الضوابط أن يكون قيمة جدية الحجز للمستوي السياحي خمس نجوم 20 ألف جنيه و 15ألف جنيه للمستوي السياحي أربع نجوم ، و 10 الاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري ، ويقوم الحاج الفائز في قرعة الحج السياحي بإستكمال باقي قيمة البرنامج المتقدم له و من لم يحالفه الحظ يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز ، كما تضمنت الضوابط الية تسمح بإيداع واسترداد جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات، وتيسيرا على المواطنين في التقديم يمكن حجز فرصة حج السياحة بجواز السفر او بطاقة الرقم القومي ، على أن تستكمل باقي الأوراق للفائزين بعد إجراء القرعة .

 

 

وأوضح ” مجدي شلبي” رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة” انه طبقا لتعليمات وزيرة السياحة فقد تم تقديم عدة تسهيلات لشركات السياحة في موسم الحج حتي تتمكن من خدمة المواطنين الفائزين بالحج السياحي والعمل على راحتهم ..

 

 

مشيرا الي أن الضوابط تضمنت كذلك عدد من الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركات للحجاج خاصة بالمستويين الإقتصادي والبري الذي توليهما الوزارة أهمية خاصة لإرتباطهما بالبسطاء من المواطنين .. وأشاد بالتعاون ما بين الوزارة واللجنة العليا للحج وغرفة شركات السياحة متوقعا موسما ناجحا للحج السياحي .

 

وقال ” باسل السيسي ”  نائب رئيس غرفة الشركات أن فتح باب حج السياحة مبكرا هذا العام جاء بقرار إيجابي وسريع من وزارة السياحة ، بعد ان تضمن التقرير السنوي للغرفة أن من سلبيات موسم الحج العام الماضي تأخر فتح موقع تسجیل حاج السیاحة عن الجھات الأخرى المنفذة للحج …

 

وتضمن توصية بفتح الباب مبكرا وهو ما تم بالفعل والذي يعد المرة الأولي التي يتم فتح الباب فيها بهذه الفترة المبكرة قبل إنطلاق الحج، موضحا أن هذا الإجراء من شانه تسهيل تقديم المواطنين للشركات ، وإنهاء التسجيل وإجراء القرعة الإلكترونية دون مشاكل بجانب الميزة الكبري بإتاحة الفرصة للشركات بإعداد برامجها بشكل يضمن تقديم أفضل الخدمات .

 

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن هناك تواصل مستمر بين اللجنة وشركات السياحة للتدخل لحل أية مشاكل تواجه الشركات ، مشيرا الي ان هناك ثقة كبيرة من المواطنين في حج السياحة نظرا للخدمات المتميزة التي إعتادت شركات السياحة على تقديمها للمواطنين سنويا.

 

مشددا على الي أن اللجنة أيضا تقوم بالتواصل مع مؤسسة الطوافة للترتيب المبكر للحج ، وبحث مطالب شركات السياحة خاصة في المشاعر المقدسة، وهناك تجاوب كبير من كافة الأطراف في إطار منظومة جيدة للتعاون في خدمة ضيوف الرحمن .

 

بيان صحفى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled