اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تشارك 69 دولة فى الدورة الــ 15 لمعرض COTTM 2019 السياحي بالصين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

تطلعات وأحلام لجذب المزيد من حركة السياحة الصينية لمصر عبر الترويج السياحي بالمعرض

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – تحتفل شركة Tarsus group الإنجليزية بمرور 15 عام على تنظيم معرض Cottm السياحي فى عاصمة الصين ” بكين ”  فى الفترة مابين 15-17 ابريل 2019 ويشارك فى هذا العام 70 دولة بحوالى 500 جناح ومن المنتظر أن يزور المعرض 5500 زائر متخصص فى صناعة السياحة .

 

وتشارك السياحة المصرية فى هذا المعرض منذ السنة الاولى لانطلاقه بجناح على مساحة 100 متر يشارك فيه شركات السياحة والفنادق ، وذلك لأهمية السوق السياحى الصينى الذى يخرج منه كل عام ما يقرب من 120 مليون سائح إلى انحاء العالم .

 

كان نصيب مصر من هذا العدد حوالى 400 الف سائح عام 2018 ، وكان عدد السياح 300 الف سائح فى 2017 بزيادة قدرها 60% عن عام 2016 ..و احتل السائح الصينى المرتبة السابعة  بالنسبة لعدد السائحين الوافدين من الدول المختلفة الى المقصد المصرى ، واحتلت المرتبة التاسعة من حيث عدد الليالى السياحية.

 

ويوضح ” مات طومسون Matt Thompson ” المدير المسئول عن المعرض ”  أن المعرض يعتبر من أهم المعارض التى تقام فى الصين بإعتبار أنه الوحيد الذى يدعو معظم شركات السياحة الصينية ، وكبرى الشركات العاملة والمتخصصة فى السياحة الخارجية من الصين (outbound) .

ويقول ” طومسون ”  أن معرض السياحة فى هذا العام يضم أجنحة لسياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز و Luxury show ،بجانب السياحة العادية ، و اشتركت هذا العام العديد من كبريات شركات السياحة من كينيا ، والبوسنا ، ودوسلدورف بألمانيا .

 

 

Matt Thompson

 

وتقوم إدارة المعرض بتنظيم مواعيد مسبقة لشركات السياحة الصينية لزيارة الشركات العارضة بعد معرفة رغبتهم فى السفر الى اى منطقة فى العالم.

 

ويضيف مدير المعرض ” بالنسبة للمشاركة المصرية هذا العام  نجحنا فى جذب عددا كبيرا من الفنادق والقرى السياحية من القاهرة، وشرم الشيخ ،والغردقة ، ومرسى علم، داخل الجناح المصرى فى المعرض ، هذا بالاضافة الي مجموعة أخرى من رجال اعمال السياحة المصرية مشاركين ، كزائرين لمعرفة إمكانيات المعرض السياحي  .. فى اشارة على أهمية السوق الصيني كسوق واعد لمصر بصفة عامة ، وخاصة أيضا فالسائح الصينى بدء يهتم للسياحة الشاطئية فى مصر بجانب السياحة الاثرية والثقافية .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled